أخبار عاجلة
زيزي عادل تصور أغنية جديدة فى الأردن -
بالصورة.. محمد عساف يغادر دبي متجهاً إلى أمريكا -
تحرير سرت.. هل هي بداية نهاية "داعش" في ليبيا؟ -
الإذاعات الموجهة تحتفل بميلاد بنجيب محفوظ -
ريهام عبدالغفور بديلة منة فضالى فى "الزيبق" -
إخلاء سبيل المحامية عزة سليمان بكفالة 20 ألف جنيه -
وفد قطري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق أربعة أيام -
موظف يذبح عمه لشكه في خيانته مع زوجته -

وزير المالية: تعديلات قانون الجمارك مازالت محل الدراسة

وزير المالية: تعديلات قانون الجمارك مازالت محل الدراسة
وزير المالية: تعديلات قانون الجمارك مازالت محل الدراسة

قال وزير المالية، عمرو الجارحي، إن اجتماعه، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بحضور رئيس مصلحة الجمارك، تناول تطوير الأداء بمصلحة الجمارك وبرامج العمل بها والتطوير التكنولوجي بإدارات مصلحة الجمارك وفي الموانئ المختلفة، إضافة إلى التعديلات المتوقعة لقانون الجمارك التي يتم العمل عليها وبحثها حاليا.

وأضاف الجارحي، في تصريحات صحفية، أن التعديلات التي ستتم بشأن قانون الجمارك مازالت محل الدراسة وليس هناك سقف زمني لتوقيت عرضها على مجلس النواب، موضحًا أنه سيتم دراسة موقف الغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من العلاوة الدورية.

وحول تأثير تحرير سعر الصرف على الصرف الجمركي، أكد وزير المالية، أن الوزارة تدرس حاليًا ما إذا كان هناك حاجة لإجراء تغيير في سعر الصرف الجمركي من عدمه ومازال يتم دراسة هذا الأمر وفقا لتغييرات سعر الصرف وما سوف يستقر عليه من قيمة، مضيفا أن الحكومة أجرت إعفاءات من الضريبية الجمركية لعدد من للسلع مثل السكر والدواجن وبعض السلع الأساسية الأخرى.

وحول طرح السندات الدولارية والتي أعلن رئيس مجلس الوزراء عن احتمال طرحها نهاية نوفمبر، قال الجارحي، إن هناك تقلبات في السوق العالمية في الوقت الحالي وننتظر بعض الأيام لتحديد الموقف وندرس ما إذا كان طرح السندات سيتم نهاية نوفمبر الجاري أم مطلع الشهر القادم أم سوف يتم الانتظار للنصف الأول من شهر يناير من العام المقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"