أخبار عاجلة
صورة.. سامو زين يكشف عن ميوله الكروية في مصر -
نجوم الكرة فى ختام بطولة دوري بيبسي للمدارس -

«مشروعات النواب» تطالب بسرعة توصيل الغاز إلى المناطق الصناعية

«مشروعات النواب» تطالب بسرعة توصيل الغاز إلى المناطق الصناعية
«مشروعات النواب» تطالب بسرعة توصيل الغاز إلى المناطق الصناعية
طالب أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البرلمان، بسرعة توصيل الغاز الطبيعى للمناطق الصناعية، خاصة التي تضم مشروعات للشباب.

وناقش اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، طلب إحاطة من النائب سامح حبيب حول مشكلة الصناعات الصغيرة بمنطقة الفرستق بمركز بسيون بمحافظة الغربية.

وطالب النائب، وزارة البيئة بالتغاضى عن تحرير مخالفات لأصحاب هذه المشروعات، حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم.

وفي هذا الصدد شدد النائب محمد خليفة على ضرورة تشكيل لجنة من وزارتى البترول والبيئة لزيارة المناطق الصناعية، فيما قال وائل العسال رئيس جمعية الحرف الصناعية إن هناك 300 مصنع في منطقة الفرستق تواجه مشكلات بالحصول على الغاز من السوق السوداء، رغم أن هذه المصانع من أسسها هم مجموعة شباب وخريجون مؤهلات عليا، ويجب تقديم الدعم لهم.

ومن جهته طلب النائب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سرعة مخاطبة وزير البترول لمعرفة موعد توصيل الغاز لمنطقة الفرستق بمركز بسيون.

وأكد النائب سمير الخولى أنه تم التطرق لأزمة هذه المنطقة الصناعية في لقاء مع محافظ الغربية، لافتا إلى أن مشكلة منطقة الفرستق أن بها مصانع غير مرخصة، وسيتم تقنين أوضاع هذه المصانع.

واشتكى ممثلو أصحاب المصانع من تعنت وزارة البيئة في تحرير مخالفات لهم مؤكدين انهم سيسعون إلى تقنين الأوضاع، فيما اقترح النائب محمد المرشدى إمكانية حل الأزمة عن طريق توصيل "تنكات" للمصانع، بالاتفاق مع شركة الغاز كحل سريع بدلا من الاستمرار في مطالبة وزارة البترول، الأمر الذي يستغرق وقتا طويلا.

ولفت إلى أنه يجب أن تكون مثل هذه المناطق صادر لها قرار بأنها منطقة صناعية معتمدة أو حرفية، حتى يمكن التعامل مع المشكلات التي تواجهها.

ورد أحمد رخا وكيل وزارة البيئة قائلا: لسنا ضد الاستثمار ولا مانع لدى الوزارة من التعاون في مسألة تقنين الأوضاع في مثل هذه المناطق التي يعمل بها عدد كبير من الشباب، كما أن الوزارة مستعدة للتعاون من أجل تقنين وضع هذه المنطقة، لتكون منطقة حرفية بحيث يتم حل مشكلاتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر