أخبار عاجلة
جرائم الفوتوشوب تفضح الإعلامية "ديما صادق" -
أحداث "ظل الرئيس" تخطف المشاهدين -
اليوم .. "أبناء فناني مصر" في خيمة مصر الزراعية -
لمياء فهمى بلوك رمضانى متميز -
المدفعجية تحقق نسبة مشاهدة عالية بـ"الحالة ج" -
إيناس عز الدين تبهر جمهورها بأحدث لوك لها -
دارين حداد بلون شعر جديد -
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -

مستشار وزير البيئة: إعداد دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف

مستشار وزير البيئة: إعداد دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف
مستشار وزير البيئة: إعداد دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف
أكد ماهر كامل مستشار وزير البيئة للمياه والصرف، أن الوزارة اعدت دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف الصناعى والصحى الواقعه على مصرف الغربية الرئيسى بما يعود بالإيجاب على مصرف كوتشينر الذي يصب ببحيرة البرلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ردا على طلب الاحاطة المقدم من النائب ايمن عبدالله ممثل دائرة الحامول وبيلا حول تلويثه للبيئة ونشرة للأمراض الفتاكة لمليون مواطن من محافظة كفر الشيخ.

وأضاف "كامل" أن طول المصرف 69 كيلو متر يبدأ من الغربية ويمر على محافظات الدقهلية وكفرالشيخ ومصمم خصيصا للصرف الزراعى ولكن القانون اتاح آليةاطلاق الصرف الصناعى والصحى فيه بعد المعالجه ويسير المصرف 3.32 مليار متر مكعب من الصرف وتصب فيه 24 منشأه صناعية صرف صناعى و11 محطة صرف صحى انتهت 8 شركات منهم من توفيق أوضاعها و14 آخرين جار توفيق أوضاعها و2 تراقبهم الوزارة لتنفيذ المعالجة وتقنين الأوضاع.

وناقشت اللجنة طلب احاطه آخر للنائبة الدكتورة سحر عتمان حول إهمال 33 محمية طبيعية في مصر تغطى 15% من المساحة الكلية تضم كنوز طبيعية منها 472 نوع من النباتات النادرة عالميا و19 نوع من النباتات الطبية بعضها في جنوب سيناء.

وتساءلت النائبة عن اليات التطوير وكيفية الحفاظ على المحميات من الاعتداءت واستثمارها وكشفت النائبة استمرار السرقة في الغابة المتحجرة بالقاهرة وإهمال محميات وادى الريان بالفيوم ووادى دجلة بالمعادى والواحات البحرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر