أخبار عاجلة
أهداف (أوساسونا 0 - برشلونة 3) -
هدف رائع لميسي في شباك أوساسونا -
لاعبة مصرية تحقق إنجازًا في التايكوندو -
وكيل لاعبين: أنطوي أول الراحلين عن الأهلي -
حكام مصر .. «برىء» فى قفص الاتهام -
تدريبات إضافية لخماسى الزمالك -
«شيكابالا» يصل القاهرة استعداداً لبتروجيت -
تعديل جديد فى الجهاز الفنى للزمالك -
نكشف تفاصيل جلسة «حلمى» مع محمد إبراهيم -

"الشوبكي" يتهم مرتضى منصور بالسب والقذف

"الشوبكي" يتهم مرتضى منصور بالسب والقذف
"الشوبكي" يتهم مرتضى منصور بالسب والقذف

تقدم المحامي محمد عبد العزيز والى مدير مكتب عصام الاسلامبولي وكيلا عن النائب البرلماني عمرو الشوبكي، بشكوتين إلى رئيس نيابة أول أكتوبر ضد النائب مرتضى منصور، بشأن الحلقة المذاعة بتاريخ 19 اغسطس 2016 في برنامج "انفراد" بقناة العاصمة، وحلقة بتاريخ 21 اغسطس المذاعة على قناة المحور، في برنامج 90 دقيقة، لما كان بهما من عبارات وألفاظ تشكل جريمة سب وقذف يعاقب على القانون، بحسب نص الشكوى.

وحملت الشكوتين أرقام 2393 و2394 لسنة 2016 إداري ثالث أول أكتوبر، وجاء بالشكوى الأولى، "أن الحلقة تضمنت أخبار كاذبة مع سوء القصد وشملت سبا يتضمن خدش للشرف والاعتبار وقد رُددت هذه العبارات من قبل مرتضى أحمد منصور"، حيث قال " نفايات الشوبكي اللى بتتحرك دلوقتى في كل مكان".

كما جاء بها أن ذلك جاء بعد تقدم "الشوبكي" بدعوى ضد أحمد مرتضى منصور، نجل المشكو في حقه بخصوص القضية رقم 75 لسنة 85 قضائية الذي صدر الحكم فيها بإسقاط عضويته لصالح الدكتور عمرو الشوبكي، وتصعيده بدلا من أحمد مرتضى منصور على مقعد دائرة الدقي والعجوزة.

وأضافت الشكوى، أن "منصور" تفوه بعدد من العبارات الأخرى التي من شأنها الحط من كرامة "الشوبكي" مثل "ده مكتسحك يا بتاع أمريكا لا مؤاخذة مش عاوز أقول، هافشخكوا ده اكتسحك، أحمد خلص عليك"، حسبما جاء بنص الشكوى، مضيفة أن "الشوبكي" قد وقعت في حقه إهانة بالإشارة والقول والتهديد وكل هذه الامور معاقب عليها بقانون العقوبات بالمواد " 302، 303، 305، 306، مكرر أ" من قانون العقوبات.

والتمس "الشوبكي"، في نهاية الشكوتين بتحريك الدعوى العمومية والتحقيق فيها عملا بنص المادة 3 من قانون الاجراءات الجنائية، وتم ارفاق سي دي مع الشكوى تحتوى على الحلقة وما نشر عبر المواقع الالكترونية والتوكيل الخاص بالشوبكي لعصام الاسلامبولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"