أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

الأحد المقبل.. محافظ البنك المركزي يلتقي مستثمري شرم الشيخ لتجديد الثقة في صناعة السياحة

الأحد المقبل.. محافظ البنك المركزي يلتقي مستثمري شرم الشيخ لتجديد الثقة في صناعة السياحة
الأحد المقبل.. محافظ البنك المركزي يلتقي مستثمري شرم الشيخ لتجديد الثقة في صناعة السياحة
استجاب طارق عامر محافظ البنك المركزي لدعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لعقد اللقاء المرتقب يوم الأحد المقبل، مع مستثمري السياحة بشرم الشيخ بعد أن ساءت أحوال فنادقهم لأدنى مستوى، خاصة بسبب انحسار الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ من ناحية، وبسبب المشاكل التي خلفتها السيول والأمطار التي وقعت في المنطقة مؤخرا، وأحدثت خسائر فادحة بجانب كبير من البنية الأساسية لجميع الفنادق والمنشآت السياحية بشرم الشيخ.

يشارك في اللقاء المرتقب، محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وقيادات البنوك العامة والاستثمارية، وعدد كبير من مستثمري السياحة من أصحاب الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ.

وقال هشام علي رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن هذا اللقاء يمثل رسالة واضحة من محافظ البنك المركزي وقيادات البنوك بأهمية السياحة وتجديدا للثقة في هذه الصناعة الواعدة التي تساهم في تشغيل أكثر من 72 صناعة مختلفة ذات الصلة بالسياحة.

وأضاف علي، في تصريحات له اليوم، أنه سيتم خلال اللقاء عرض القضايا والمشاكل المؤجلة لمستثمري السياحة بشرم الشيخ على محافظ البنك المركزي، وأهمها تقديم قروض تشغيل عاجلة وسريعة للصيانة والتطوير وإعادة الهيكلة من جديد بعد أن تعرضت لأسوأ أزمة فى تاريخ السياحة حتى الآن.

وأشار إلي أن جميع الفنادق لديها التزامات شهرية، تقدر بعشرات الملايين مثل أجور العمالة التي لم يتم تسريحها حتى الآن رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، وكذلك مصاريف التشغيل الأخرى المتمثلة في صيانة الحدائق المحيطة بالفنادق، بالإضافة إلى المصاريف الشهرية الخاصة بفواتير الكهرباء والمياه والصرف الصحي والضرائب، وغيرها من الالتزامات الضرورية التي تصر الجهات الحكومية على المطالبة بها رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع السياحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا