أخبار عاجلة
البرعي: الدستور يمنع إطالة فترة الرئاسة -
داعش يهدد نساء سيناء بعد الأقباط -
أبو شقة: ظهور نجلي "مبارك" بدافع إنساني لا سياسي -
تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلى -
سقوط دجال مطلوب على ذمة 48 قضية -
المرور: إعادة فتح طريق السويس الصحراوي -
آخر تفاصيل قضية "السعودي المطعون" في القاهرة -
غضب في إنبي من الأهلي والزمالك بسبب عمرو مرعي -

«الأمن القومي بالنواب» توصي الداخلية بالتطوير والتدريب المستمر للحماية المدنية

«الأمن القومي بالنواب» توصي الداخلية بالتطوير والتدريب المستمر للحماية المدنية
«الأمن القومي بالنواب» توصي الداخلية بالتطوير والتدريب المستمر للحماية المدنية

ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الإثنين،، ملف إنشاء المجلس القومي للحماية المدنية؛ لمواجهة حالات الحرائق السنوية، التي وصلت، طبقًا لبيان الداخلية، إلى 37 ألف حالة بلاغ عن حرائق، وتسببت في خسائر كبيرة بلغت 100 مليار جنيه.

وأوصت اللجنة بتفعيل دور منظومة الحماية المدنية مع التنسيق وتفعيل إجراءات السيطرة فيما بينها، وطالبت وزارة الداخلية بمتابعة استمرار التطوير والتدريب والتحديث في كل ما يتصل لتحقيق الحماية المدنية، وأهمية تفتيش الدوري، والمتابعة لكافة المنشأت أو العناصر التي تتصل بالحماية المدنية.

وشددت على تعديل التشريعات التي تطور الأداء وتغليظ العقوبات بما يحقق أحكام السيطرة والمواجهة الفاعلة لمثل هذه الأحداث، وعمل مشروعات دورية واختيارية للتأكد من كل عناصر الحماية، مع التنسيق بين الجهات المختصة بما يحقق كفاءة المواجهة وفاعليتها، موصية بالاهتمام بتوفير وسائل الحماية المدنية بالقرى والعشوائيات وتنسيق ذلك مع وحدات الإدارة المحلية.

وأوضحت اللجنة، في بيان صحفي عقب انتهاء الاجتماع، أن "هذه الظاهرة تؤثر على الأمن القومي، وتستخدمها العناصر الإرهابية للتخريب، وأوصت بضرورة توفير الوسائل المناسبة والمعدات والإمكانيات اللازمة لإطفاء الحرائق وتطويرها بصفة دائمة، مع الاهتمام بتوفير الوسائل ومصادر المياه لمواجهة الحرائق في القرى والعشوائيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة