أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -
الدينار الكويتي يقترب من 60 جنيهًا في 5 بنوك -
القادسية يهزم الرائد ويحقق انتصاره الأول -
التشكيلة الرسمية لكلاسيكو الأرض -
أبرز التشابهات التي تجمع بين إنريكي وزيدان! -
هل سيشارك كروس في الكلاسيكو؟ -

محافظ القاهرة يجتمع بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشمالية والشرقية

محافظ القاهرة يجتمع بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشمالية والشرقية
محافظ القاهرة يجتمع بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشمالية والشرقية

قال محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، خلال لقائه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن منطقتي الشرقية والشمالية بالقاهرة، إن هناك تعاون مع أعضاء البرلمان والقيادات التنفيذية بالمحافظة للصالح العام، وذلك للارتقاء بالمواطن وبالخدمات المقدمة له في جميع المجالات.وأشاد المحافظ، في بيان له، الأحد، بجهود رجال الشرطة على مدار 24 ساعة في كافة الأنشطة بالقيام بمهامهم الأساسية لتأمين الوطن والمواطنين، ومشاركة أجهزة المحافظة لعودة الانضباط وفرض القانون وإزالة المخالفات والتعديات.

وطالب النواب - خلال الاجتماع - بضرورة توفير الخدمات لأهالي مناطقهم الانتخابية واحتياجات المواطنين.

ومن جانبه، أكد المحافظ، على ضرورة البدء في عدد من المشروعات، والتي تمثل أهمية للمواطنين وعدم تنفيذها بسبب الروتين الحكومي وانتظار الموافقات.

وشدد على رئيس حي السلام، بمنح تراخيص الحفر لصالحة شركة مياه القاهرة الكبري للبدء في تنفيذ مشروع احلال خط مياه 1000 ملي بمنطقة أبو رجليه، بديلًا عن الخط القديم، والذي قام المواطنون بالبناء عليه بدون تراخيص بالمنطقة الواقعة مابين شارع 6 أكتوبر حتى شارع جمال عبد الناصر، وقيام المحافظة بإعادة الشئ لأصله.

وأشار المحافظ، إلى تشكيل لجنة فنية من إدارة التفتيش الفني بالمحافظة لمتابعة أحد العقارات الجاري انشائها بمدينة السلام، وإيقاف العمل بالترخيص الممنوح لها لقيام المالك بمخالفة اشتراطات الترخيص والبناء علي خط التنظيم وإعداد تقرير عن المبني.

وطالب المحافظ، مدير مديرية الشباب والرياضة، بالبدء في تطوير مركز شباب الهايكستب؛ نظرًا لما يمثله من أهمية للمنطقة؛ حيث إنه المتنفس الوحيد لاستغلال طاقة الشباب بها، بالإضافة إلى قيامه بعمل نشاطات أخرى لمساعدة المرأة والشباب للتدريب على الأعمال الحرفية.

وفي سياق متصل، طالب شرطة المرافق بتكثيف الحملات المرورية والأمنية على منطقة الحرفيين بالسلام؛ لإعادة الانضباط اليها وسحب السيارات الميكروباص التي لاتحمل لوحات معدنية، وإلزام أصحاب الورش والمحلات بالأمان المخصصة لهم وعدم التعدي على الأرصفة والطرق.

وقرر المحافظ، ضم مساحة 1000 متر مربع عن مدرسة أبوصير بالسلام، بعد إخلائها من التعديات عليها وعمل التوسعة اللازمة للمدرسة، وتكليف هيئة الأبنية التعليمية بالشروع بوضع التصميم الأمثل لاستغلال الأرض لإنشاء فصول جديدة تساهم في تخفيف التكدس.

وأكد المحافظ، على رؤساء الأحياء بأنه في حالة وجود نزاع قضائي على أي قطعة أرض وأي جهة أخر أو أفراد يجب وضع اليد على القطعة، واستغلالها كساحة انتظار أو حديقة للمحافظة عليها من أي تعدى أو إلقاء مخلقات بها لحين الفصل في الدعوى القضائية وتنفيذ أحكام القضاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"