أخبار عاجلة
"الأكشن" يسيطر على قائمة مسلسلات رمضان -
الإسماعيلي يرفض التفريط في عماد حمدي -
نبيل معلول مدربًا للمنتخب التونسي -
دجلة يكرم لاعبيه بعد بطولة الجمهورية للتنس -
إيناسيو يطلب تقريرًا عن المصابين -

وزيرة الهجرة تلتقي السفير الأردني بالقاهرة

وزيرة الهجرة تلتقي السفير الأردني بالقاهرة
وزيرة الهجرة تلتقي السفير الأردني بالقاهرة
التقت اليوم، الثلاثاء، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير علي العابد، السفير الأردني بالقاهرة، والسيد أيمن الخواجة، المستشار العمالي بالسفارة.

استهلت الوزيرة اللقاء بالإشادة بالعلاقات الثنائية التاريخية، وتناولت "مكرم" جهود الوزارة في ربط المواطنين بالخارج وتلبية احتياجاتهم، وبحث أوضاع المصريين بالأردن، وكذلك مبادرة وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير لنقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج، حيث ثمن السفير الاردني هذا الجهد.

كما تطرق اللقاء إلى التجربة الأردنية في الاهتمام بالأردنيين بالخارج وتجربة التعاون بين السفارة المصرية شركات تأمينية أردنية لتوفير الضمان الاجتماعي للعمالة المرخصة.

وتابعت الوزيرة أن العلاقات مع الأردن نابعة من روح الأخوة والعروبة، مشيدة بالتعاون الرسمي في حادث انفجار الأردن، الذي وقع عام 2015، وأصيب فيه عمال مصريون وأردنيون، حيث تم وضع المصريين المصابين تحت المظلة التأمينية بأثر رجعي، فضلا عن تفعيل اتفاقية العمالة بين مصر والأردن بمستجداتها منذ شهر أغسطس 2016.

من جهته أشار السفير علي العايد، إلى أن المصريين بالأردن هم أشقاء ولهم إسهامات في كافة المجالات التي تدعم الاقتصاد الأردني، كما أشاد بالتجربة الأردنية في التعامل مع المصريين والاهتمام بهم، وحسن معاملة العمالة المصرية بالأردن، موضحا أن التعامل مع المصريين مثل الأردنيين في ملفات عديدة.

وأضاف السفير علي العايد أن التعامل بين المصريين والأردنيين يأتي من منطلق الأسرة الواحدة وأشاد بدوره إلى قدرة المصريين على الاندماج في المجتمع الأردني والاحتكاك بثقافته ومشاركة بعضهم البعض في الأفراح والعزاء دون فوارق.

وتابع العايد، أن العلاقات المصرية الأردنية تاريخية، على كل الأصعدة والمستويات بداية من مشاركة المصريين في القطاعات الأردنية المختلفة تجارة، وزراعة، وغيرها، وانتهاء بالفن المصري الذي تلتف حوله الأسرة الأردنية في ختام اليوم.

ومن ناحيته أعرب أيمن الخواجة، المستشار العمالي بالسفارة أن الجالية المصرية من أقدم الجاليات بالأردن، موضحا أن جلالة الملك عبد الله الثاني، بنفسه حريص على حقوقهم تقديرا لدورهم ومشاركتهم في النهضة الأردنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر