أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

"الداخلية" تعلن تصفية أبرز كوادر حركة "حسم"

"الداخلية" تعلن تصفية أبرز كوادر حركة "حسم"
"الداخلية" تعلن تصفية أبرز كوادر حركة "حسم"

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 19 ديسمبر 2016 12:01 م

الداخلية

لقي أحد أخطر كوادر ما يسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم") التابعة لتنظيم الإخوان ،مصرعه بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمدينة أكتوبر.

وأكدت معلومات قطاع الأمن الوطني اتخاذ عدد من عناصر ما يسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم ") التابعة لتنظيم الإخوان من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرًا لاختبائهم فضلًا عن عقد اللقاءات التنظيمية وتصنيع العبوات المتفجرة لاستخدامها في تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه بعض الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد، وكذا رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

وتم استئذان النيابة المختصة للتعامل الفوري مع تلك المعلومات ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها فى إطار مقنن.. وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخلها مما أدى إلى استشهاد المجند أحمد عبدالحليم مصطفى  "من قوة قطاع الأمن المركزى" نتيجة إصابته بطلق نارى.

وإضطلعت القوات بالتعاون مع مصدر إطلاق النيران مما أسفر عن مصرع الإخوانى الهارب محمد عبدالخالق فرج على (مواليد 6/12/1990 - حاصل على ليسانس لغة عربية –  يقيم بقرية بنى مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة) والعثور بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم.

يشار إلى أن الإخوانى المذكور من أبرز كوادر ما تسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم") التابعة لتنظيم الإخوان ومسؤول ما يسمى بـ (وحدة كرداسة للعمل المسلح) ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم ( 79 / 2016 حصر أمن دولة عليا "تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة").


وتم إتخاذ الإجراءات القانون اللازمة فى هذا الشأن والعرض على نيابة أمن الدولة العليا.
م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا