أخبار عاجلة
مدرب ريال سوسيداد يمدد تعاقده مع الفريق حتى 2019 -
كراوتش: رمضان صبحي ينتظره مستقبل باهر -
تفاصيل إصابة «دونجا» في موقعة الجيش -
«تيجانا»: الفوز على الطلائع حقق مكاسب عديدة -
«دونجا» يغيب عن الزمالك أمام النصر للتعدين -
فيديو.. الطلائع يحرز الهدف الثاني في شباك الزمالك -
فيديو.. «الحاوي» يحرز هدف الزمالك الثاني في الجيش -

لجنة لمعاينة 115 بازارا ومحلا بالسوق السياحية في أسوان

لجنة لمعاينة 115 بازارا ومحلا بالسوق السياحية في أسوان
لجنة لمعاينة 115 بازارا ومحلا بالسوق السياحية في أسوان

قرر اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، تشكيل لجنة من الحماية المدنية ومسؤولي المرافق العامة بالمعاينة الميدانية لمعاينة 115 محلا تجاريا وبازارًا داخل السوق السياحية، للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية والتأكد من سلامة الوصلات والمفاتيح الكهربائية عقب احتراق 4 محلات خلال الأسبوع الجاري.
وذكر «حجازي» أن ذلك يأتي للمساهمة في تأمين السوق السياحية من أي حرائق مستقبلا للحفاظ على سلامة وأروح البائعين والعاملين في هذه المحلات، وأيضًا المترددين عليها من المواطنين والسائحين، بجانب الحفاظ على الممتلكات من التلف والأضرار.
كما أمر المحافظ بإنشاء باب حضاري لأحد البوابات المطلة على مقر شرطة بندر ومركز أسوان بدلاً من الحائط العشوائي المقام حاليًا حتى لا يشوه الشكل المعماري للسوق مع السماح لسيارات المطافئ والإسعاف بالدخول إلى السوق السياحية لمواجهة أي طوارئ.
وأعطى محافظ أسوان مهلة لرئيس مدينة أسوان ورؤساء الأحياء حتى الأول من يناير المقبل للانتهاء من رفع القمامة والمخلفات مع إزالة الأتربة من جانبي الأرصفة، على أن يتم ذلك بشكل دوري ومتناوب أسبوعيًا بين الشوارع.
وطالب حجازي بصيانة النوافير بالميادين الرئيسية ووضع أغطية على أي بلاعات أو حجرة تجميع لوصلات الإنارة والإشارات المرورية، مشددًا على ضرورة قيام الجهات الحكومية والبنوك والمحلات بأعمال النظافة أمام واجهتها وبنطاقها بشكل يومي، مع تحفيز المدارس والأكاديمية البحرية للنقل النهري، وأيضًا الجمعيات الأهلية والإتلافات الشبابية بالمساهمة الجادة في دهان الأسوار وعمل الجداريات بشكل جمالي يبرز التراث والفنون الأسوانية أمام السائحين والضيوف.
وأعطى حجازي توجيهاته لرئيس مدينة أسوان بتكثيف أعمال النظافة والتطوير والتجميل أمام الكنائس وداخل الحدائق العامة والمتنزهات لتهيئة المناخ أمام أهل أسوان وزوارها للاستمتاع بالأعياد بالشكل المطلوب.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة