أخبار عاجلة
اشارة: الشباب والسرعة -
26 نقطة تراجعا بسوق مسقط -
حجم الطلب وأثره على الإقتصاد العماني ( 1 من 2) -

وزير التعليم: بناء 100 مدرسة وتجهيز 54 ألف فصل خلال العام المالي الحالي

وزير التعليم: بناء 100 مدرسة وتجهيز 54 ألف فصل خلال العام المالي الحالي
وزير التعليم: بناء 100 مدرسة وتجهيز 54 ألف فصل خلال العام المالي الحالي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل في ضوء رؤية التنمية المستدامة للدولة «مصر 2030» على نظام تكنولوجي متزن ومتنوع تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة مع الحفاظ على تراث بجودة حياة المصريين.

وأضاف «شوقي» خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن تقرير موقف مشروعات إنشاء المباني المدرسية الجاري تنفيذها تضم الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي ٢٠١٦ ٢٠١٧، وموقف تنفيذ برنامج الحكومة تضم التوسع في إنشاء مدارس المتفوفين، ومشروع إنشاء وتطوير مدارس على غرار المدارس اليابانية، والمشروع القومي لبناء المدارس بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك فريق متكامل للعمل على كافة القضايا.

وأوضح الوزير أن هناك 3 جهات منها الأبنية التعليمية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة مسؤولة عن بناء 100 مدرسة خلال العام المالي، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات تم تسليمها، وأخرى جار تجهيزها بإجمالي 54 ألف فصل.

وأكد أن تلك المدارس موزعة على جميع المحافظات، ومنها 46% إنشاءات جديدة وبعضها تعلية، مشيرًا إلى أنه هناك تصميمات مختلفة للمشروعات اليابانية تبدأ من 11 حتى 42 فصلًا، وسيتم تسليم 28 مدرسة 15 أغسطس الجاري.

وأشار إلى أن الموقف الإنشائي لتلك المدارس حرب أعصاب الجميع يعمل ومراحل مختلفة للإنجاز في تلك المدارس، لافتا إلى أنه سيتم فرش تلك المدارس خلال 10 أيام من استلامها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحصل على الاعتماد الثلاثي
التالى وزير التعليم العالي يؤكد على تيسير الإجراءات على الطلاب الليبيين الدارسين بمصر