أخبار عاجلة
تشكيل فريق بحث لضبط مرتكبي هجوم الفيوم -
مقتل شخصين خلال الإضراب العام في فنزويلا -
كوريا الشمالية تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 2001 -
ورطة نصراوية مع هذا النجم -
أزمة نصراوية قبل البطولة العربية -
كروزيرو البرازيلي يخطف مدافع هلالي -
سويلم: منتخب مصر فوق الجميع -
فهد العبدالكريم رئيسا لتحرير «الرياض» -
أخضر اليد يواجه المغرب رغبة في التعويض -
أمر ملكي بترقية وتعيين 136 قاضيا بوزارة العدل -

«الزراعة»: مصر فتحت أسواقًا جديدة لها.. وسمعة صادراتنا جيدة

«الزراعة»: مصر فتحت أسواقًا جديدة لها.. وسمعة صادراتنا جيدة
«الزراعة»: مصر فتحت أسواقًا جديدة لها.. وسمعة صادراتنا جيدة

قالت وزارة الزراعة إن مصر نجحت في فتح أسواق جديدة لها في الخارج، واعتبرت أن ذلك يؤكد السمعة الجيدة التي تتمتع بها الحاصلات والمنتجات الزراعية المصرية.

وأكدت، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن هناك إجراءات مشددة يتم تطبيقها على كافة الشتلات المصدرة إلى الخارج، من خلال لجان معاينة من المعاهد والمعامل المختصة وإدارة الحجر الزراعي، مشددة على أنه تتم معاينة كافة مزارع الفاكهة التي يتم التصدير منها للخارج من قبل الإدارة المركزية للبساتين.

وأوضح تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والإدارة المركزية للبساتين، أن إجمالي الكميات التي تمت الموافقة على تصديرها من محصول البطاطس، خلال الشهرين الماضيين، بلغت نحو 209 آلاف و66 طنا، منها 88 ألفا و943 طنا لدول الاتحاد الأوروبي، و10 آلاف و204 أطنان لدولة روسيا، و752 طنا لدول أجنبية أخرى، و45 ألفا و641 طنا لدولة لبنان، و63 ألفا و526 طنا لعدد من الدول العربية.

وأوضح التقرير، الذي أرسلته الوزارة في بيان صحفي، أنه تم تصدير حوالي 748 طنا من تقاوي البرسيم، خلال نفس الفترة، لافتًا إلى أن عدد شتلات الفاكهة التي تمت الموافقة على تصديرها إلى الخارج بلغ نحو 95 ألفا و194 شتلة من أصناف مختلفة، وذلك خلال فبراير الماضي.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن إجمالي عدد الصوب الزراعية التي تم منح التراخيص لها من الإدارة المركزية للبساتين بلغت 21 ألفا و301 صوبة زراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإعلام الغربى يرصد تبعات رفع أسعار الوقود فى مصر