أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

الشبكة العربية: الحكم على نقيب الصحفيين انتهاك لحرية الصحافة

الشبكة العربية: الحكم على نقيب الصحفيين انتهاك لحرية الصحافة
الشبكة العربية: الحكم على نقيب الصحفيين انتهاك لحرية الصحافة
أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، عن انزعاجها الشديد من استمرار التضييق على حرية الصحافة ومطاردة الصحفيين جنائيًا في مصر، وقالت "إن الحكم بحبس قيادات نقابة الصحفيين انتهاك غير مسبوق وتراجع صريح في حرية الصحافة".

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "إن السلطات المصرية قررت معاقبة الصحافة بشكل عام بعد الحكم الجائر على “قلاش وعبد الرحيم والبلشي” الذين يمثلون الصحفيين ويدافعون عن حرية الصحافة وينددون بقمع الصحفيين واعتقالهم”.

وأضافت "الحكم رغم أنه أول درجة، إلا أنه سابقة لم تحدث من قبل، كما أن مناخ ممارسة الحريات في مصر ولا سيما حرية الصحافة يتراجع كل يوم، وباتت نية السلطات المصرية واضحة في إسكات كل من يتجرأ على انتقادها".

وطالبت الشبكة العربية بإسقاط التهم والحكم الجائر على قيادات النقابة فورا، وأضافت: “إن فبركة قضايا للصحفيين والمدافعين عن حرية الصحافة، هو إجراء بوليسي لا يحدث إلا في ظل حكومات البوليسية، وأن على السلطات أن تتوقف عن مطاردة الصحفيين وأن تفرج عن سجناء الصحافة المحتجزين بسبب عملهم الصحفي ".

وكانت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، قضت أمس السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحي قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بدعوى إيواء مطلوبين أمنيًا، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"