أخبار عاجلة
هل التقى ترامب بعاهرات روسيات؟ بوتين يعلق! -
إلغاء 10 رحلات للسعودية بعد توقف «العمرة» -
سامح شكري: مصر لا تتآمر على أحد.. من يقصد؟ -
نرصد أسعار الدولار بالبنوك .. وHSBC الأعلى شراءً -
الذهب يواصل ارتفاعه .. وعيار 21 يسجل 637 جنيها -
الشباب يتقدم بشكوى ضد الأهلي -
مهاجم دورتموند الألماني ينتقل إلى الدوري الصيني -
صحيفة تصف ملعب مباراة مصر ومالي بـ" حقل بطاطا " -
مارادونا ينضم لقاعة المشاهير الإيطالية -
ميدو لمسئولي الدولة: ماذا فعل أبو تريكة؟ -

البيئة: 65 مليون جنيه لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى

البيئة: 65 مليون جنيه لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى
البيئة: 65 مليون جنيه لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى
أكد المهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة، أن فوز مصر الأسبوع الماضى باستضافة مؤتمر الأطراف الـ 14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي يعد أفضل ختام لوزارة البيئة لعام 2016.. معلنا أنه تم أخذ موافقة رئيس الوزراء على توفير الدعم المادى للاستضافة وتم رصد 65 مليون جنيه لدعم استضافة هذا المؤتمر العالمى الهام وأشار إلى أن هذا الفوز ليس فقط لمصر ولكن لأفريقيا أجمع.

وقال أبوالسعود، اليوم الاثنين، إن مصر نجحت خلال فعاليات مؤتمر الأطراف الـ13 لاتفاقية التنوع البيولوجى الذى عقد بالمكسيك في تعبئة المواقف العربية والأفريقية لدعم الموقف المصري أمام العرض المقدم من الحكومة التركية لاستضافة المؤتمر، مشيرا إلى أن وزير البيئة الدكتور خالد فهمى كان يقود المفاوضات بنفسه وتم تشكيل فريق من وزارتى البيئة والخارجية وبعض ممثلى منظمات المجتمع المدنى الذين لهم علاقة بموضوعات التنوع البيولوجى واستطعنا بالتنسيق مع وزارة السياحة أن نبرز الإمكانيات الهائلة الموجودة فى مصر.

وكشف أبوالسعود أن المفاوضات مع تركيا كانت شرسة لذلك تم التحضير لهذا الملف منذ عام وليس فقط خلال فترة عقد مؤتمر الأطراف بالمكسيك.

وأوضح أن هناك 54 دولة أفريقية قدمت دعمها الكامل لاستضافة مصر للمؤتمر لتصبح المرة الثانية التي تستضيف فيها القارة الأفريقية هذا المؤتمر بعد غياب 18 عاما، حيث عقد المؤتمر الخامس للأطراف عام 2000 بكينيا، مشيرا إلى التأثير الفعال لتوحد الموقف الأفريقي في دعم مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا