أخبار عاجلة
ديفيد فيا: سأقاتل لأجل روسيا -

البنك الدولي يتوقّع ارتفاع أسعار البترول والسلع الأساسية في 2018

البنك الدولي يتوقّع ارتفاع أسعار البترول والسلع الأساسية في 2018
البنك الدولي يتوقّع ارتفاع أسعار البترول والسلع الأساسية في 2018

قال البنك الدولي، اليوم الخميس، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 56 دولارًا للبرميل عام 2018 من 53 دولارًا في العام الحالي، وذلك نتيجة للتزايد المطرد في الطلب، وخفض الإنتاج المتفق عليه بين البلدان المصدرة للنفط، واستقرار إنتاج النفط الصخري الأمريكي، في حين يتوقع للارتفاع في أسعار المعادن أن يتوقف العام المقبل.

وأضاف البنك الدولي، في نشرة آفاق أسواق السلع الأولية لشهر أكتوبر، إن أسعار سلع الطاقة، التي تشمل النفط والغاز الطبيعي والفحم، من المتوقع أن تسجل 4% في 2018 بعد أن قفزت 28% هذا العام.

ومن المتوقع أن يستقر مؤشر المعادن، العام المقبل، بعد ارتفاعه بنسبة 22% هذا العام، حيث إن انخفاض أسعار خام الحديد سيقابله ارتفاع أسعار المعادن الأساسية الأخرى.

ومن المتوقع أن تنخفض أسعار سلع المنتجات الزراعية، بما في ذلك المواد الغذائية والمواد الخام، انخفاضًا طفيفًا عام 2017 لترتفع قليلًا، العام المقبل.

وقال جون بافس، كبير الخبراء الاقتصاديين والمؤلف الرئيسي للنشرة: «إن أسعار الطاقة تتعافى استجابة للطلب المطرد وانخفاض المخزون، ولكن الكثير يعتمد على ما إذا كان منتجو النفط يسعون إلى خفض الإنتاج. إن التطورات في الصين ستلعب دورًا مهمًا في مسار أسعار المعادن».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد