أخبار عاجلة
محافظ البنك المركزي يتوجه إلى فرنسا -
رئيس سلوفينيا يغادر القاهرة -
رئيس السكك الحديد يكشف تفاصيل حريق قطار المنصورة -
شحن 381 كيلو ذهب من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها -
القبض على راكب حاول تهريب 113 قرصا مخدرا إلى تونس -
اليوم.. الحكم على سائق أتوبيس فى تهمة قتل 10 أشخاص -

نقيب العراقيين: حكم حبس «الصحفيين» صدمة فاجأت الجميع

نقيب العراقيين: حكم حبس «الصحفيين» صدمة فاجأت الجميع
نقيب العراقيين: حكم حبس «الصحفيين» صدمة فاجأت الجميع
قال داوود فرحان، وكيل نقابة الصحفيين العراقيين الأسبق، وعضو الأمانة العامة للاتحاد العرب الأسبق، إن حبس نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش، وعضوي المجلس جمال عبدالرحيم وخالد البلشي، جاء بمثابة الصدمة التي فاجأت الجميع.

وأضاف "فرحان" في تصريحات صحفية، أن الحكم قاسٍ جدًا، لاسيما أنه تم إطلاق سراح عمرو بدر ومحمود السقا اللذين كانا سببًا في تفاقم القضية من الأساس، متمنيًا أن يؤدي الاستئناف إلى غلق القضية نهائيًا حفاظًا على الحريات التي دفعت الرئيس السيسي، إلى إطلاق سراح مجموعة من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا.

وأكد "فرحان" أن كل العرب يعتبرون الدولة المصرية قدوة لهم، متخوفًا من أن تقوم هذه الأمور بالتشويش على المشهد المصري في عيون العرب، وعن الطلب الذي ستتقدم به النقابة الوطنية للصحفيين التونيسين، إلى اتحاد الصحفيين العرب لمناقشة نقل مقره خارج مصر، أوضح عضو الأمانة العامة لاتحاد العرب الأسبق، أن هذا الطلب مرفوض جملة وتفصيلًا، لافتًا إلى أن الاتحاد تأسس بمبادرة مصرية مئة في المئة قبل 50 عامًا.

وأشار "فرحان"، إلى أن الاتحاد تأسس بناءً على رغبة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، للحفاظ على قومية المنظمات غير الحكومية العربية بما يعزز العمل الشعبي المشترك، موضحًا أنه جرت قبل ذلك محاولة لنقله إلى بغداد، ولكنها لم تستمر طويلًا وسرعان ما أعاده الاتحاد إلى مقره الطبيعي بالقاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"