أخبار عاجلة
المخلافي: الحوثيون يتحدون نداء السلام -

أزمة مستمرة بين مواطنى السويس وسائقو التاكسى..محاضر تتهم السائقين بالجشع والسب

أزمة مستمرة بين مواطنى السويس وسائقو التاكسى..محاضر تتهم السائقين بالجشع والسب
أزمة مستمرة بين مواطنى السويس وسائقو التاكسى..محاضر تتهم السائقين بالجشع والسب

ومازالت أزمة المشاجرات بين المواطنين وسائقى سيارات التاكسى بالسويس مستمرة ولا تتوقف، بسبب قيام سائقى التاكسى بعدم احترام تعريفة العداد ورفضهم تشغيل العداد وهو ما تسبب فى قيام العديد من المواطنين بتحرير محاضر بأقسام الشرطة ومرور السويس ضد سائقى السيارات، فيما تصاعدت مطالب بفتح تراخيص التاكسى لوقف الاحتكار.

 

وقام مواطنين بتحرير محاضر ضد سائقى السيارات التاكسى من بينها المحضر رقم 3355 أدرى قسم السويس والمحضر  رقم 56087 ادارى قسم شرطة الأربعين والمحضر 4 أحوال بقسم شرطة، بجانب المحاضر المحررة بمرور السويس.

 

وفى سياق أزمات التاكسى بالمحافظة تصاعدت فى المحافظة أسعار رخصة التاكسى التى وصلت سعر بيع ترخيص التاكسى إلى 110 ألف جنية بقيام الأشخاص ببيع الترخيص الخاص بالسيارة نظرا لوجود قرار بوقف اصدار تراخيص التاكسى بالمحافظة منذ 8 أعوام إلى يومنا هذا.

 

وقالت مى عبد الرحمن، موظفة بالسويس، اننى قمت بتحرير محضر بقسم شرطة السويس بسبب قيام سائق سيارة تاكسى بسبى لأنى طالبته بتشغيل العداد الخاص بالتاكسى، وأنه من حقى أن يتم تشغيل العداد نظرا لان السائقين يبالغون جدا فى قيمة التعريفة التى يفرضوها بدون تشغيل عداد والجميع يعلم بالسويس بجشع سائقو التاكسى.

 

وأكد عبدالله غريب، موظف بالسويس، أنه لا يمكن أن يمر سوى ونرى فى شوارع السويس مشاحنات ومشدات ومشاجرات بين المواطنين وسائقى سيارات التاكسى بسبب مبالغة السائقين فى أسعار أى توصيلة داخل المحافظة وبالرغم من ان مساحة مدينة السويس ليست كبيرة ولكن سائقو التاكسى يبالغون بشكل واضح جدا وبالرغم من وجود تعليمات من المور بالسويس بتشغيل عداد التاكسى لا يقوم السائقون بتنفيذ التعليمات.

 

ويطالب السيد عامر، عضو بجميعه سائقو السويس، بضرورة فتح تراخيص التاكسى بمرور السويس وهو قرار بيد محافظ السويس فقط، نظرا لأنه توجد مجموعة معينة هى المستفيدة من عدم وجود موافقات بإصدار تراخيص جديدة لأنهم بذلك يحافظون على سعر لوحة التاكسى التى وصلت إلى 110 الف جنية وتباع حاليا، ويوجد سائقو سيارات تاكسى قاموا ببيع الترخيص الخاص بسيارتهم ويقومون بالعمل بالسيارات الليموزين.

 

وأوضح السيد عامر، اننا بالجمعية ارسلنا خطاب إلى محافظ السويس بضرورة فتح تراخيص التاكسى بالمحافظة لان ما يحدث حاليا هو احتكار كامل للتاكسى.

 

من جانبهم أكد سائقو السيارات التاكسى بالسويس أن سبب ارتفاع أسعار الأجرة الخاصة بالتاكسى بالمحافظة هو الأسعار وارتفاع أسعار البنزين والسولار.

 

وأكد صابر عبد النعيم، سائق سيارة تاكسى بالسويس، اننا نتعرض لظلم داخل المحافظة والجميع متصور اننا طمعين وهذا ليس حقيقى على الاطلاق لأننا نأخذ الأجرة العادية، وبكل صراحة تعريفة العداد المفروضة من المحافظة ليست كافية.

 

ويستكمل سمير فرج، سائق، أنه كما يطلب مننا ان نلتزم بتعريفة التاكسى يجب أيضا أن يتم منع السيارات الليموزين من العمل داخل شوارع المحافظة، فأننا نحن سائقو سيارات التاكسى ندفع الضرائب وغيرها من المصاريف ويترك الليموزين يسير فى الشوارع وطالبنا باستمرار بضرورة منع سيارات الليموزين الغير مرخصة اجرة من العمل بشوارع السويس ونظمنا العديد من الوقفات الاحتجاجية ولكن لا فائدة إلى الان تحدث.

 

من جانبه، أكد العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، اننا يوميا نهارا وليلا ننظم حملات لضبط المخالفين من سائقى السيارات التاكسى ونقوم بتحرير محاضر فورية للمخالفين وتصل إلى سحب الترخيص ووقفة فورا وتم ضبط العديد من الحالات واتخذت ضدهم الإجراءات القانونية.

 

وأشار الدفراوى، اننا كما نقوم بضبط المخالفين من سائقو السيارات التاكسى نقوم أيضا بضبط السيارات الملاكى التى تعمل بالأجر والتى يطلق عليها ليموزين، فنحن لا نفرق فى المعاملة بين المواطنين ويتمك تنفيذ القانون على الجميع.

 

وأكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، انه يجب على المواطنين عدم دفع للتاكسى سوى ما يظهر بعداد التاكسى واننا اوضحنا فى بيان رسمى ان تعريفة التاكسى الاولى بالمحافظة ثلاثة جنيهات وطالبت المرور بوقف ترخيص أى احد يخالف التعليمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر