أخبار عاجلة
سواريز يغيب عن برشلونة أسبوعين للإصابة -
«أوبك» تمد خفض إنتاج النفط لـ9 أشهر -
السبت.. أول أيام رمضان في السعودية -

نقابة المحامين بمطروح توقف تعليق العمل عقب حبس موظف بالنيابة صفع محام

نقابة المحامين بمطروح توقف تعليق العمل عقب حبس موظف بالنيابة صفع محام
نقابة المحامين بمطروح توقف تعليق العمل عقب حبس موظف بالنيابة صفع محام

قررت الجمعية العمومية للمحامين بمطروح، وقف تعليق جميع الأعمال أمام النيابة العامة بمطروح، التي بدأته أمس الأثنين، على خلفية قيام أحد موظفي النيابة العامة بصفع محام شاب، وهو القرار الذي اتخذته الجمعية العمومية خلال اجتماعها الطارئ مساء الأحد

 

وقال هيبة عبد الرواف رئيس لجنة الحريات بنقابة محامين مطروح، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن قرار النيابة العامة فى التحقيق مع الموظف المتهم بصفع محام، جاءت مرضية للمحامين، حيث تم حبس المتهم على أن يعرض أن يعرض صباح باكر الثلاثاء مع تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكانت الجمعية العمومية لمحامى مطروح، قد أصدرت بياناً مساء أمس الأحد، أعلنت فيه تعليق العمل أمام النيابة الكلية والجزئية بسبب هذه الواقعة و تقاعس النيابة العامة عن أداء واجبها حيال التحقيق في شكاوى المحامين ضد تجاوزات موظفي النيابة المتكررة، بحسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أن أنه يجري مخاطبة النقابة العامة للمحامين والنائب العام، لاتخاذ مواقف محددو تعيد العلاقة السوية بين المحامين والنيابة، على أساس من الاحترام وسيادة القانون وتحمل المسئولية.

 

كما دعا البيان جميع محامى مطروح، للاستعداد الدائم لاتخاذ مواقف تصعيدية إزاء ما يستجدوأهابت الجمعية العمومية لمحامي، بجميع المحامين الإلتزام بهذه القرارات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة النأديبية. 

 

وجاء التصعيد من قبل محامى مطروح، عقب خلاف حدث بين المحامى  الشاب هاني الزيات مع أحد موظفي النيابة، وتقدم المحام ببلاغ رسمى للنيابة ضد الموظف وتم فتح التحقيق فيه وصرف الموظف المتهم على أن يستكمل التحقيق صباح اليوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر