أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

مشيرة خطاب تشكر السعودية والإمارات والبحرين لدعمها في معركة اليونسكو

مشيرة خطاب تشكر السعودية والإمارات والبحرين لدعمها في معركة اليونسكو
مشيرة خطاب تشكر السعودية والإمارات والبحرين لدعمها في معركة اليونسكو

أعربت مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا لمنصب المدير العام لليونسكو، عن شكرها للمسؤولين السعوديين والإماراتيين والبحرانيين على إعلان تأييدهم لترشحها.

وقالت خطاب، في تصريحات صحفية، الإثنين، إن التأييد المقرون بتأكيدات على أعلى المستويات بتقديم كل المساهمات الممكنة لدعم الترشح والترويج له، إنما يعبر عن تنامي الثقة في فرص مصر لنيل المنصب رغم صعوبة المنافسة، ولاسيما في ضوء الالتفاف الأفريقي غير المسبوق وراء هذا الترشح.

من ناحيته، قال السفير محمد العرابي، مدير الحملة الانتخابية، إن مرشحة القارة الأفريقية اختتمت زيارة ناجحة لباريس، حيث شاركت مع سامح شكري وزير الخارجية في لقاء مجمع ضم عددا من المندوبين الدائمين لمختلف المجموعات باليونسكو بهدف الترويج للترشيح، كما تم ترتيب لقاءات ثنائية لها مع بعض المندوبين الدائمين من مختلف المجموعات الجغرافية، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع عدد من المندوبين الدائمين الأفارقة للاتفاق على خطة التحرك الجماعية لدعم مرشحة أفريقيا في الفترة القادمة، تنفيذاً للقرار الصادر عن القمة الأفريقية الأخيرة.

وأضاف العرابي، أن المندوب الدائم السعودي لدى اليونسكو التقي مرشحة القارة الأفريقية وبعض من مستشاريها على عشاء عمل مطول استمر لثلاث ساعات تم خلاله، الاتفاق على خطة الترويج المشتركة للترشح في الفترة المقبلة والإسهامات التي ستقدمها السعودية في هذا الشأن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي