أخبار عاجلة
الجبير: حل الأزمة القطرية سيكون خليجيًا -
الحويجة آخر معقل لتنظيم داعش في شمال العراق -
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

مصري عائد من ليبيا: تعرضنا للإهانة من ضابط جيش ليبي وقال لنا «لا نحبكم»

مصري عائد من ليبيا: تعرضنا للإهانة من ضابط جيش ليبي وقال لنا «لا نحبكم»
مصري عائد من ليبيا: تعرضنا للإهانة من ضابط جيش ليبي وقال لنا «لا نحبكم»

التقت «المصري اليوم» بأحد الصيادين المصريين من ليبيا، بعد قيام الجيش الليبي باحتجاز 7 صيادين مصريين قبل عودتهم لأرض الوطن، وتدخلت الخارجية المصرية للإفراج عنهم.

«الأفراح في أرجاء قرية برج مغيزل»، بعد عودة الصيادين إلى قريتهم امتلأت منازل القرية بالفرحة بعد حالة الحزن التي سيطرت عليها، هكذا يقول حسين، شقيق على مصطفي على، أحد الصيادين العائدين من الاحتجاز، وقال «كنا نعيش في حزن خوفا على حياة أخي، وأشكر القوات المسلحة والخارجية المصرية على تدخلهم للإفراج عن الصيادين».

«ضابط بالجيش الليبي أهاننا ولم نأكل أو نشرب 4 أيام متواصلة»، يحكي على مصطفي على، أحد الصيادين العائدين، عن المعاناة التي عاشها الصيادين المصرين الذين كانوا محتجزين لدى الجيش الليبي، ويضيف: «كنت أعمل بمهنة الصيد بليبيا بزواره من شهر يناير الماضي، وأثناء استعدادي للرحيل لمصر، فوجئنا بقيام أحد ضباط الجيش الليبي بالقاء القبض علينا ببوابة رأس لانوف الليبية غرب بني غازي».

وأكد «علي»، أن الحجز كان به أكثر من ١٠٠ مصري، ويتابع: «ضابط الجيش الليبي قال لنا بتهكم (أنتم مصريبن ونكرهكم وخيرنا بين العودة إلى ليبيا وإلا إطلاق النيران من سلاحه الآلي الذي كان بحوزته، لكن أفراد النقطة المحتجزين بها تعاطفوا معنا وحاولوا استرضائه إلا أنه لم يستجب لتلك المحاولات.

أما أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفرالشيخ، طالب الدولة بتوفير أكبر قدر من الوظائف لشباب كفر الشيخ للعمل بمزرعة بركة غليون السمكية التي سيفتتحها الرئيس السيسي قريبا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي