أخبار عاجلة
مدرب طنطا يشيد بتجربة لقاء الترسانة الودى -
«المغص» يبعد صالح جمعة عن تدريبات الأهلي -
القول الأخير في خروج مبارك -

الاتحاد العام للمصريين بالخارج: قرار نقل جثامين المغتربين أعاد للمصريين كرامتهم

الاتحاد العام للمصريين بالخارج: قرار نقل جثامين المغتربين أعاد للمصريين كرامتهم
الاتحاد العام للمصريين بالخارج: قرار نقل جثامين المغتربين أعاد للمصريين كرامتهم
وصف الاتحاد العام للمصريين قرار نقل جثامين المصريين بالخارج بالإنجاز التاريخي بعد أن وقعت وزارة الهجرة مع الصحة ومؤسسة مصر الخير بروتوكولا لنقل جثامين المصريين بالخارج لوطنهم.

وقال محمد أبو العيش نائب رئيس اتحاد المصريين فرع السعودية إن هذا يأتي كاستجابة لطلب أبناء مصر في الخارج من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأحد أهم المعضلات التي يتعرض له المواطن المغترب عن مصر.

وقال المهندس إسماعيل أحمد علي" رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام إن هذا الأمر ليس بجديد على وزيرة الهجرة وأن حماسها وتبنيها لمشكلات قديمة يعاني منها الكثير من أبناء الوطن في الخارج إيمانا منها بدور الوزارة في خدمة أبناء مصر في الخارج.

وأكد علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج أن البروتوكول جاء متزامنا لمطالب المصريين خصوصا أبناء الوطن في دول الخليج فهذا من شأنه أن يعيد للمصري المغترب كرامته ويضمن نهاية كريمة لمن وافته المنية خارج الوطن ويجنب أهله واصدقاؤة مذلة العوذ والحاجة لنقل الجثمان.

وطالب "سليم" بضرورة الاستمرار في تنفيذ الاحتياجات ومتطلبات المصريين بالخارج في سائر المجالات المختلفة وأهمية استكمال المنظومة من خلال قبول شركات الطيران العاملة على المطارات المصرية كلها بنقل الجثامين على متنها وأن تتحمل جميع الشركات العاملة في مطارات سوهاج والأقصر وأسيوط والإسكندرية مسئولية النقل وليس الشركة الوطنية وحدها على مطار القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير نفسي : شروط خاصة تضمن تأسيس دور أيتام متكاملة دون تجاوزات
التالى اللجنة الوزارية المصغرة لدول حوض النيل تختتم أعمالها بالخرطوم