أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

500 شاب وفتاة يشاركون في حوار مجتمعي حول تجديد الخطاب الديني

500 شاب وفتاة يشاركون في حوار مجتمعي حول تجديد الخطاب الديني
500 شاب وفتاة يشاركون في حوار مجتمعي حول تجديد الخطاب الديني

أعلن  أن أكثر من 500 شاب وفتاة يمثلون مختلف شرائح المجتمع على مستوى الجمهورية سيشاركون غدا الاثنين في حوار مجتمعي واسع حول القيم والأخلاق وتجديد الخطاب الديني بوزارة الشباب بالتنسيق بين وزارات الأوقاف والثقافة والشباب والرياضة. 

وقال وزير الأوقاف، في تصريح له اليوم الأحد، " إن هذا الحوار المجتمعي مع الشباب يأتي في ضوء توجيهات مجلس الوزراء بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن هذا الحوار تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بشرم الشيخ الشهر الماضي بمشاركة الرئيس السيسي".

وأضاف" سيقترح الحوار رؤية متكاملة توضع بين يدي المؤسسات الدينية المتخصصة، وعلى رأسها الأزهر الشريف والكنيسة، لتعمل كل مؤسسة اختصاصها فيما يخلص إليه الحوار المجتمعي الواسع من رؤى ومقترحات لتجديد الخطاب الديني والتأكيد على الهوية المصرية ومواجهة العنف والإرهاب ولترسيخ القيم الدينية والإنسانية في المجتمع".

وتابع:"الأوقاف ستناقش خطة عملها لتجديد الخطاب الديني، وإعداد الدعاة خاصة من الشباب وإيفاد المتميزين منهم للخارج وتنظيم الدعوة بالمساجد وتفعيل دور الكتاتيب والمسجد الجامع لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة".

ومن المقرر أن يفتتح الحوار غدا وزراء الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والثقافة حلمى نمنم والشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ويشارك به ممثلون عن الأزهر والكنيسة ومختلف الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني.

كان وزراء الأوقاف والثقافة والشباب قد عقدوا اجتماعا مشتركا بوزارة الأوقاف في السابع من نوفمبر الجاري، واتفقوا على بدء الحوار غدا.

اقرأ أيضًا:

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"