سفير مصر لدى باريس يعزي أقباط فرنسا في شهداء الكنيسة البطرسية

سفير مصر لدى باريس يعزي أقباط فرنسا في شهداء الكنيسة البطرسية
سفير مصر لدى باريس يعزي أقباط فرنسا في شهداء الكنيسة البطرسية
حضر السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا قداس تأبين شهداء الكنيسة البطرسية الذي أقيم مساء أمس الأحد بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية (كنيسة السيدة العذراء) بمنطقة شاتنى ماﻻبرى بالقرب من باريس.

وقدم السفير إيهاب بدوي خالص التعازي للأنبا مارك أسقف عام الكنائس القبطية الأرثوذوكسية بباريس وضواحيها وشمال فرنسا ، والأب جرجس لوقا راعى كنيسة السيدة العذراء، وأبناء الجالية المصرية القبطية فى فرنسا المشاركين فى القداس.

وأدان السفير المصري بشدة - في كلمته لأقباط فرنسا - الاٍرهاب الأسود الذي استهدف مواطنين فقدوا أرواحهم وهم يصلون ودون ذنب اقترفوه، مؤكدا أن مرتكبيه يتبنون فكرا منحرفا وبعيدون كل البعد عن الأديان السماوية التي تحض على التسامح والرحمة، وتناسوا أن من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا.

وأضاف أن وحدة المصريين لن تفرقها مكيدة ولن تقسمها مؤامرة ولن تضعفها محاولات جبانة لبث الفتنة بينهم، مشددا على أن مصر ستظل دوما ، كما عهدتها الدنيا ، مكتملة ومعتزة بمسلميها ومسيحييها وبمستقبلها الذي سيبنيه أبناؤها جنبا الى جنبا ويدا بيد.

وتابع "إن اللحظات التي تجمعنا الآن صعبة ومؤلمة، ولكن لا شك أنها ستزيدنا اصرارا على المضي معا في طريق الحق والوحدة ، ولنصطف خلف وطننا في مثل تلك المحن الأليمة حتى نقهر الاٍرهاب ونستعيد لأبناء مصر جميعا أمنهم واستقرارهم"، مشددا على أن مصر تتخذ إجراءات حاسمة وسريعة لضبط الجناة لينالوا عقابهم الرادع بموجب القانون.

وتوجه السفير إيهاب بدوي بخالص الشكر والامتنان للسلطات الفرنسية التي بادرت بالإعراب عن تعازيها الصادقة، مؤكدة وقوفها الى جانب مصر على أعلى المستويات متمثلة في القيادة الفرنسية ووزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية.

حضر القداس قنصل عام مصر بباريس سيريناد جميل وملحق الدفاع المصري بفرنسا العميد طيار أيمن المقدم والمستشارة الثقافية بالسفارة د.نيفين خالد وأعضاء المكاتب الفنية للسفارة.

كما حضر القداس مستشار وزارة الخارجية الفرنسية للشئون الدينية جون كريستوف بوسيل ورئيس بلدية شانتي مالابري بالضاحية الباريسية وعدد من المسؤولين الفرنسيين، اضافة إلى ممثلي الكنائس والمؤسسات الدينية بفرنسا ورموز الجالية المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا