أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

الرئيس يوجه بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتنمية الصعيد

الرئيس يوجه بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتنمية الصعيد
الرئيس يوجه بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتنمية الصعيد

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة وضع توصيات المؤتمر الوطنى الرابع للشباب الذى عقد فى الإسكندرية، الأسبوع الماضى، قيد التنفيذ، والمتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التى صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة فى ختام أعمال المؤتمر، ومن بينها المشروعات المقترح تنفيذها فى محافظات غرب الدلتا، ودراسة الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين، والانتهاء من التقسيم الإدارى الجديد لكافة المحافظات، وبدء الاستعدادات لتنظيم منتدى شباب العالم.

وشدد خلال لقائه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، أمس، على ضرورة استمرار التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق التكامل المنشود بين قواعد البيانات، وتوفير كافة وسائل الدعم والإمكانات المتاحة للانتهاء من منظومة قاعدة البيانات المتكاملة فى أقرب فرصة.

وطالب السيسى بالعمل على الانتهاء من إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد، التى تم الإعلان عنها فى إطار التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطنى الثالث للشباب بأسوان فى يناير الماضى، بحيث تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة فى جنوب مصر، وزيادة المعروض من اللحوم والأضاحى بالأسواق تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى، وتوفير السلع الغذائية الأساسية فى الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، والحفاظ على المخزون الاستراتيجى الكافى منها.

وشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار والتخفيف من الأعباء على المواطنين، خاصة من محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، التدابير التى تتخذها الوزارة فى إطار خطة إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز، موضحا أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحسين جودة الخبز المنتج وإحكام الرقابة على المخابز وتفادى المشاكل القديمة، مع مراعاة ثبات أسعار الخبز دون تعديل.

وعرض طارق عامر، محافظ البنك المركزى، والدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، الإجراءات الجارى اتخاذها لزيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى ومتابعة تطورات سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استئناف حركة قطارات الصعيد بعد توقفها ساعة ونصف لتعطل جرار بسوهاج