أخبار عاجلة
وليد أزارو يصل مقر الأهلي بالجزيرة -
الرئيس الفرنسى يغير لهجته تجاه سوريا -
زلزال ضخم بقوة 6.8 ريختر يضرب جواتيمالا -
بيومي فؤاد يقود «طائرة النجوم» -

«صيادلة الإسكندرية»: إيقاف تراخيص 75 صيدلية لعدم توافر الاشتراطات

«صيادلة الإسكندرية»: إيقاف تراخيص 75 صيدلية لعدم توافر الاشتراطات
«صيادلة الإسكندرية»: إيقاف تراخيص 75 صيدلية لعدم توافر الاشتراطات

أرسلت نقابة صيادلة الإسكندرية، تقريراً حديثاً عن نشاطها خلال عامين بما تم من محاربة الدخلاء عن طريق لجنة الموافقة على الاسم ومحاربة الدخلاء وذلك خلال الفترة من مارس 2015 وحتى يناير2017.

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن النقابة تلقت 663 طلب لترخيص ونقل ملكية صيدليات، خلال العامين، وتم الموافقة على منح الشهادة لـ 588 صيدلية منهم، كما تم إيقاف تراخيص 75 صيدلية أثبتت التحريات بأنها صيدليات مملوكة لدخلاء على المهنة.

وأشار بحسب بيان صادر عن النقابة الاثنين أنه تم تقديم 36 اعتذار وتنازل عن الاستمرار في استكمال التراخيص، وإحالة 21 صيدلي للتحقيق، و4 آخرين لهيئة التأديب بالنقابة العامة بعد ثبات بيع أسمائهم لسلاسل، وأسفرت الأحكام التأديبية عن شطب 3 صيادلة من النقابة نهائياً واعتذار الرابع أمام هيئة التأديب.

كما تم الموافقة على ترخيص 9 صيدليات بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب العام لصيادلة مصر، بإلغاء الرخصة في حالة اكتشاف أن الصيادلة لغير صيدلي وأقرت بأحقية النقابة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية والتأديبية.

وتمكنت النقابة من الحصول على حكمين بإلغاء ترخيص صيدليات سلاسل أحدهما بعد إنتهاء جميع درجات التقاضي، والأخرى منظورة في الاستئناف.

كما قامت النقابة برفع جنحة مباشرة ضد 2 ممن السلاسل لصاحب السلسة وصاحب الصيدلية وهم الآن في درجات التقاضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة