أخبار عاجلة
ضبط هاربين من أحكام في حملة بالصف -
تباين طفيف لسعر الدولار خلال تعاملات اليوم -
تعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد في الخرطوم -
مؤمن سليمان يكشف عن خلافه مع الشناوي بسبب إكرامي -
برشلونة يحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا -
هكذا قدمت شريهان الشكر لجمهورها في عيد ميلادها -
عمرو أديب يحرج أحمد شيبة على الهواء - فيديو -
«يوم للستات» فى «ليالٍ عربية» -
شاهد.. آثار زلزال أندونيسيا -
أفلام الجوائز الكبرى فى «سينما العالم» -
art تشارك بفيلمين.. وجائزة عشرة آلاف دولار -

حقيقة ترشح معصوم مرزوق للرئاسة في 2018

حقيقة ترشح معصوم مرزوق للرئاسة في 2018
حقيقة ترشح معصوم مرزوق للرئاسة في 2018

كتب : بوابة القاهرة الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:51 م

معصوم مرزوق

قال مصدر بتحالف التيار الديمقراطي، إن الحديث عن مرشح رئاسي محتمل بدأ مؤخرا يسيطر على أحاديث قادة التحالف، مؤكدا أن بعض القيادات يحاولون إقناع السفير معصوم مرزوق بخوض السباق الذى ينطلق في 2018 المقبل.

وأضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه أن معصوم ربما يخوض الانتخابات المقبلة ممثلا عن القوى التى تعبر عن مبادئ ثورة 25 يناير وموجتها في 30 يونيو.

وفي هذا الاطار يقول السفير معصوم مرزوق إن الأمر مازال مبكرا للحديث عن مرشح رئاسي باسم التيار الديمقراطي مؤكدا أن ما يشغلهم حاليا هو وضع  برنامج إصلاحي لحل المشكلات الحالية والمستقبلية .

وقال مرزوق إن الأهم هو إقناع الناس بهذا البرنامج ثم الاتفاق على شخص قادر على تنفيذ برنامجهم ويلبي طموحات المصريين ولا يهم من هو هذا الشخص فهو اختيار ثانوي بحسب وصفه، لكن المهم هو البرنامج وإقتناع المواطنين به.

 

وأكد مرزوق أنه لا يفكر حاليا في طرح نفسه كمرشح رئاسي، لافتا إلى أن التيار لم يضع في أجندته السياسية مرشح رئاسي حتى الآن.

 

ولفت إلى أن اختيار الشخصية التى تمثل التيار ليست معجزة فهناك الكثير من قيادات التيار ومن خارجه الذين يصلحون لهذا المنصب، فبعد وجود برناج جاد ومقنع سيكون اختيار الرئيس أمر سهل جدا.

وأوضح مرزوق أن الطريقة التى تدار بها البلاد حاليا كارثية ولا يمكن الاستمرار فيها رافضا أن توصف معارضتهم بالتشكيك في نوايا السلطة الحالية.

 

ومرزوق هو ضابط سابق بسلاح الصاعقة المصرية إبان حرب أكتوبر 1973، ومساعد وزير الخارجية المصري سابقا، والمتحدث الرسمي باسم حملة المرشح السابق حمدين صباحي، وعضو المكتب الرئاسي لتحالف التيار الديمقراطي الذى يضم أحزاب" الكرامة، التيار الشعبي، الدستور، التحالف الشعبي، العدل، مصر الحرية".
ع د

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"