أخبار عاجلة
مكرم: مجموعة عقائدية استولت على نقابة الصحفيين -
نور فرحات: الحكومة تريد مجالس غير مستقلة -
البرلمان يتجاهل الأزمة السورية -
رئيس مياه القناة يتفقد محطات شرب قطاع بورسعيد -

محامي «القديسين»: تهرب الداخلية من التحريات يدعو للتشكك في موقفها

محامي «القديسين»: تهرب الداخلية من التحريات يدعو للتشكك في موقفها
محامي «القديسين»: تهرب الداخلية من التحريات يدعو للتشكك في موقفها
نظرت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية اليوم الأحد قضية تفجير كنيسة القديسين المقامة ضد رئيس الجمهورية بصفته ووزير الداخلية بصفته وآخرين.

وقال جوزيف ملاك، محامى شهداء كنيسة القديسين: إنه طعن على القرار السلبي بالامتناع عن إرسال التحريات والمتهمين في قضية تفجير الكنيسة منذ عام2011 مما أعاق سريان التحقيق في نيابة أمن الدولة العليا بالرغم من القرارات الصادرة من النيابة للداخلية مما يعكس انحراف الداخلية وإساءة استعمال السلطة كجهة إدارية تقوم بدورها.

وأضاف ملاك، أنه سبق وأعلنت نيابة أمن الدولة من قبل عن إنهاء التحريات ولكنها رفضت تقديمها لجهات التحقيق مما دفع محامي الشهداء على الطعن على هذا الإجراء باعتباره إساءة وانحراف.

وتابع:" جلسة اليوم شهدت تهربا من الداخلية للرد على عدم إرسال التحريات حيث طلب محامي شهداء كنيسة القديسين جوزيف ملاك من المحكمة حجز الدعوي للحكم وسوال المحكمة لمحامي الدولة عن رد الداخلية".

وألمح إلى أن رد الداخلية جاء بأنها قدمت مستندات توكد صحة موقفها بينما علق "ملاك" بأن المستندات المقدمة تعتبر تضليل للمحكمة لأنها تتضمن تقرير البحث الجنائي وليس تحريات الداخلية عن المتهمين وهذا موضوع الدعوي وادعائها بأن القضية قيد التحقيق.

وتابع:" على الرغم من أن التحقيق متوقف لعدم إرسال الداخلية تحريات ولم يكن هناك رد من محامي الدولة على هذا الدفع ولذا طالبت بحجز الدعوي لأنها مستوفية للشروط ولايوجد ماتقدمه الداخلية مجددا تبريرا لموقفها".

كما وجه جوزيف ملاك محامي الكنيسة سؤالا لوزير الداخلية قال فيه:"أين تحريات الداخلية في قضية القديسين فهذا التجاهل يجعلنا نتشكك في تورط الداخلية؟ أين سيادة دولة القانون ياسيادة الوزير؟".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"