أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

قيادي سابق بالجماعة الإسلامية: دعوة الإخوان للمصالحة مع الدولة متأخرة

قيادي سابق بالجماعة الإسلامية: دعوة الإخوان للمصالحة مع الدولة متأخرة
قيادي سابق بالجماعة الإسلامية: دعوة الإخوان للمصالحة مع الدولة متأخرة
أكد عبد الشكور عامر، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن دعوة القيادى الإخوانى إبراهيم منير للحوار والمصالحة مع الدولة المصرية وإن جاءت متأخرة، إلا أنها تمثل طوق نجاة للجماعة وكوادرها داخل السجون.

وأوضح عامر في تصريحات صحفية، أن هذه المبادرة تأتي من طرف واحد وهو جماعة الإخوان بعد أن فقدت الجماعة تأثيرها وقوتها في الشارع المصرى بفعل الضربات الأمنية المتلاحقة التي تعرضت لها من الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في حصارها بالداخل والخارج وعزلها عن مصادر دعمها المحلية والدولية، ونتيجة لهذه الملاحقات والضغوط الأمنية والإعلامية على جماعة الإخوان وحزبها السياسي الحرية والعدالة بدأت الجماعة محاولات الخروج من مأزقها وأزمتها السياسية بالاستعانة ببعض حلفائها بالخارج في أوروبا وبعض البلدان العربية التي تعادى المصالح والنظام الحاكم في مصر حاليا كتركيا وقطر.

وقال: "المبادرة التي أطلقها نائب المرشد تذكرنا بالمصالحة التي تبنتها الجماعة إبان تولى الرئيس الراحل أنور السادات والتي نجحت في إعادة الإخوان مرة أخرى إلى المشهد السياسي المصرى بقيادة مرشدها عمر التلمسانى الذي قاد سفينة التنظيم بعد حقبة من الصراع الدموى مع نظام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر".

وتابع: "أعتقد في حال نجاح دعوة المصالحة على أرض الواقع واستجابة الدولة المصرية لها فإن الجماعة سوف تحصل على بعض المكاسب السياسية، إلا أن عودتها إلى حلبة الصراع السياسي ومشاركتها في أي استحقاقات انتخابية سوف تتأخر لبعض الوقت ربما لسنوات ريثما تستعيد الجماعة عافيتها التنظيمية والسياسية، هذا إذا ما تم السماح لها بممارسة سياسية من قِبل الدولة المصرية، وهو أمر أراه مستبعدا في الوقت الحالي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اختفاء محلول "البيكرب" لمرضى الفشل الكلوى بمستشفيات العاشر
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"