أخبار عاجلة
المقاصة يُعلن قائمته لمواجهة الأهلي -
بورصة إسطنبول تستجيب لدعوة أردوغان -

«الحركة الوطنية» يطالب بسرعة إقرار قانون العدالة الانتقالية

«الحركة الوطنية» يطالب بسرعة إقرار قانون العدالة الانتقالية
«الحركة الوطنية» يطالب بسرعة إقرار قانون العدالة الانتقالية
أكد النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن المرحلة المقبلة تتطلب إقرار العديد من القوانين، خاصة بعد أن تأخرنا كثيرا في إقرارها.

وأضاف بدراوى: يأتي في مقدمة هذه القوانين "قانون العدالة الانتقالية" الذي يحتاج من البرلمان مزيد من الجهد والنقاش لإخراجه في أفضل صورة، مشددا على أن القانون الآن أمام لجنتي "الدستورية والتشريعية والتضامن الاجتماعي ".

وتابع بدراوي، أننا ننتظر عقد جلسات استماع تحضرها كل القوى الحزبية والمجتمعية والسياسية بهدف التباحث والنقاش والحوار للخروج بقانون يرضي كافة الأطراف ويحقق مطالب الجميع فيما يتعلق بمنظومة العدالة الانتقالية.

وألمح بدراوي إلى ضرورة أن يساهم هذا القانون في إجراء مصالحة شاملة مع كل اطياف المجتمع باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية، مشددًا على أن كتلة ثورة٣٠ يونيو تبعثرت وتحتاج إلى أن تستعيد لحمتها وتوحيد صفوفها لأن كثيرين من شركاء الثورة التي قامت ضد حكم الفاشية الدينية تفرقوا واختلفوا مما أحدث خلخلة بائنة في تلك الكتلة الصلبة التي لابد من استعادتها مرة أخرى.

واستطرد، أن هذا لن يكون إلا بإصدار قانون منصف للعدالة الانتقالية حتى تستعيد كل القوى الوطنية دورها وممارسة مهمتها في خدمة الوطن دون إقصاء أو تهميش من أحد، لافتا إلى أن الدولة أصبحت الآن في أمس الحاجة لجهد كل محب ومخلص للوطن والشعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"