خبير: مصر تشارك بـ 43 معرضا سياحيا عالميا لتنشيط القطاع

خبير: مصر تشارك بـ 43 معرضا سياحيا عالميا لتنشيط القطاع
خبير: مصر تشارك بـ 43 معرضا سياحيا عالميا لتنشيط القطاع

قال الخبير السياحي عصام علي، إن "التراجع الكبير الذي شهدته السياحة في مصر، خلال موسم 2016 وتحديدا بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء والتي كانت سببًا رئيسيا في انخفاض الطلب علي المقصد المصري، دفع وزارة السياحة للمشاركة بـ 43 معرضا سياحيا عالميا عبر هيئة التنشيط خلال يناير وفبراير الماضي منها 10 معارض سياحية مهمة خلال مارس الجاري".

وأشار "علي" إلى أن "المشاركة في المعارض السياحية الدولية أصبحت أهم الطرق لاستعادة مصر مكانتها على خريطة السياحة العالمية، وقد شملت المعارض خلال مارس الجاري 10 وعدد آخر تنوي الوزارة المشاركة فيه حتي نهاية الشهر".

وتابع: "ضمت هذه المعارض كل من بورصة برلين للسياحة من 8 الي 12 مارس بالإضافة إلي Eudi show بمدينة بلونيا الإيطالية ومعرض Dykmassan بالسويد ؛ ttR مدينة بوخارست الرومانية ؛ uitt في اوكرانيا ؛ Btl في العاصمة البرتغالية لشبونة ؛ معرض mitt في العاصمة الروسية موسكو ؛ Set Le map في باريس بفرنسا ؛ intour في العاصمة الروسية موسكو في الفترة من 11 الي 13 مارس الجاري".

وأضاف: "تكثف هيئة تنشيط السياحة فعالياتها علي أمل فك حظر رحلات الطيران من روسيا الي مصر خلال الأسابيع القادمة بالإضافة إلي المشاركة في معرض bmtالمقرر في إيطاليا في مدينة نابولي في الفترة من 22 الي 24 مارس الجاري".

وأوضح الخبير السياحي أن نتائج تحركات يحيي راشد وزير السياحة داخليا وخارجيا أصبحت ملحوظة بشكل كبير خلال الفترة الحالية بعد النتائج الإيجابية لهذه التحركات ترتب علي خلفيتها الانفراجة السياحية لمنتجعات مصر خاصة في شرم الشيخ والغردقة تزامنا مع النصف الثاني من الموسم السياحي الشتوي الذي ينتهي في منتصف أبريل المقبل كما أن مشاركة الوزارة من خلال هذه المعارض بهدف التحضير للموسم الصيفي المقبل وبهدف استعادة 12 مليون سائح اجنبي بنهاية 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة