أخبار عاجلة
اليورو يقفز إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر -
مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن -

سامح شكري: الخارجية مؤسسة وطنية تحظى بتقدير المواطن المصري

سامح شكري: الخارجية مؤسسة وطنية تحظى بتقدير المواطن المصري
سامح شكري: الخارجية مؤسسة وطنية تحظى بتقدير المواطن المصري
التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم مساعدي وزير الخارجية ونواب مساعدي الوزير في إطار اللقاءات الدورية بين الوزير وأعضاء الوزارة لمتابعة الأداء، والتشاور حول مختلف القضايا الخاصة بالسياسة الخارجية المصرية، والاستماع لمقترحات قيادات الوزارة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب بالسفراء مساعدي الوزير ونوابهم، موجها الشكر لأعضاء الوزارة على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في مختلف الملفات ذات الأولوية للسياسة الخارجية المصرية، وهو ما عكسته الزيارات الثنائية التي تم تنظيمها إلى مصر لعدد كبير من قادة الدول المختلفة وآخرها زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأوضح شكري أن وزارة الخارجية تحظى بالتقدير لدى المواطن المصري، ولدى مختلف مؤسسات الدولة باعتبارها مؤسسة وطنية تدافع عن المصالح العليا للدولة المصرية في الخارج.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية طالب قيادات وأعضاء الوزارة بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف الدولة بذات الحماس والنشاط، مطالبا مساعدي وزير الخارجية بمتابعة وتقييم الأداء كل في نطاق اختصاصه، ومؤكدا حرصه على التواصل الدائم مع كافة القيادات والقطاعات المعنية بالوزارة لإجراء التحليل والتقييم الدقيق لكافة المواقف بما يخدم المصالح المصرية.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة القيام بالمهام الموكلة لأعضاء الوزارة وكافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، مع مراعاة السياسة العامة للدولة في ترشيد النفقات خلال الفترة الحالية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الاجتماع تناول كذلك مناقشة عدد من قضايا السياسة الخارجية المصرية خاصة على مستوى الدائرتين الأفريقية والعربية، فضلا عن العلاقات الإستراتيجية لمصر مع عدد من الدول الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر