أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

شاكر في مؤتمر الطاقة: نسعى لتوفير الكهرباء لكل طالبيها

شاكر في مؤتمر الطاقة: نسعى لتوفير الكهرباء لكل طالبيها
شاكر في مؤتمر الطاقة: نسعى لتوفير الكهرباء لكل طالبيها

ألقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، كلمة فى افتتاح المؤتمر السنوى الثانى للطاقة تحت عنوان "الطاقة.. ما بين الترشيد والتنوع والاستدامة"، الذى يُعد بمثابة ملتقى دوري لمناقشة قضية الطاقة بكل أبعادها.
 قال الدكتور شاكر، فى بداية كلمته، إن هذا المؤتمر يستهدف تفعيل التعاون بين منظمات الأعمال والقطاعات الحكومية لإيجاد رؤية مشتركة للفترة المقبلة لتذليل العقبات أمام مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال عبر مختلف القطاعات بالدولة.
وأوضح، أن ما تشهده مصر من مشروعات تنموية في كل المجالات، فضلًا عن النمو السكاني واختلاف أنماط الاستهلاك التى تمثل جميعها عوامل رئيسية في زيادة الطلب على الطاقة، من دوافع العمل على تطوير بدائل مستدامة للطاقة ميسورة التكلفة وصديقة للبيئة.
وأشار شاكر إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يسعى دائمًا لتوفير الطاقة الكهربائية لكل طالبيها في الوقت المحدد وبالقدرات اللازمة، موضحًا أنه تم تحديث استراتيجية قطاع الطاقة حتى 2035، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتم اعتمادها من المجلس الأعلى للطاقة واختيار السيناريو الأمثل ليكون هو الأساس والمرجعية لتخطيط الطاقة بمصر، الذي يتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد على 37% حتى عام .2035

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"