أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

حكمت المحكمة.. "إعلاميو الإخوان" 3 سنوات مع الشغل

حكمت المحكمة.. "إعلاميو الإخوان" 3 سنوات مع الشغل
حكمت المحكمة.. "إعلاميو الإخوان" 3 سنوات مع الشغل

واجه عدد من الإعلاميين المنضمون لجماعة الإخوان الإرهابية، أحكام بالحبس صدرت ضدهم على خلفية عدة اتهامات وجهت إليهم.

وقضت المحكمة بالحبس على كل من معتز مطر وهشام عبد الله ومحمد ناصر الفارين حاليا خارج البلاد في عدة قضايا مختلفة وتهم متعددة، منها بث معلومات وأخبار كاذبة ومغرضة تمس السلطة والرموز القضائية، عبر قنواتهم ووسائلهم الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

معتز مطر

عاقبت الدائرة 21 إرهاب، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية في القضية رقم 9609 لسنة 2016 لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات من خلال برنامجه "مع معتز" المذاع من خارج مصر على قناة الشرق، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، عن أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

وأضافت التحقيقات أن المتهم من خلال برنامجه المذاع على قناة الشرق حرّض على التظاهر ضد الرئيس إضافة إلى سخريته من خطابات رئيس الجمهورية، والتحريض على الدولة ضد النظام الحالي.

محمد ناصر

قضت الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى، أمس السبت، بحبس الإخوانى محمد ناصر مذيع قناة الشرق التى تبث من تركيا، 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وتكدير السلم العام.

وجاء فى الدعوى رقم 9613 لسنة 2016 أن المذيع محمد ناصر بقناة الشرق التركية، اعتاد نشر أخبار كاذبة، بهدف تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعى، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب المصرى، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

هشام عبد الله

قضت الدائرة 21 إرهاب المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى، بحبس الفنان هشام عبد الله 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

وجاء فى الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل هشام عبد الله والمذيع بقناة "وطن" التى تبث من دولة تركيا، فى برنامج باسم "ابن بلد"، قد نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصرى فى عدة مناسبات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"