أخبار عاجلة

محامي الحكومة لـ «المحكمة» عن بدل العدوى: «ميزانية الدولة لا تحتمل»

محامي الحكومة لـ «المحكمة» عن بدل العدوى: «ميزانية الدولة لا تحتمل»
محامي الحكومة لـ «المحكمة» عن بدل العدوى: «ميزانية الدولة لا تحتمل»
نظرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الطعن المقدم من الحكومة ضد الحكم برفع بدل العدوى للأطباء والصادر في 28 نوفمبر 2015.

وأقر ممثل هيئة الدفاع عن الحكومة، بحق الأطباء في بدل عدوى عادل أسوة بباقي فئات العاملين بالمجتمع، الا انه يمثل أعباء على الدولة في الوقت الحالي، مستنكرا طلب الأطباء ببدل عدوى 100 فس ظل هذا التوقيت التي تمر به الدولة من ظروف اقتصادية.

وقال "محامي الحكومة"، أمام هيئة المحكمة، "يوجد 70 التزاما ملقيا على عاتق الدولة لرعاية المواطنين، وإذا قصرت الحكومة في رعاية فئة تأتي إلى المحكمة وتطلب 100 جنيه من الحكومة والمحكمة تمنحه، ميزانية الدولة لا تحتمل ذلك".

جدير بالذكر أن تقرير هيئة مفوضى الدولة، أقر بحق الأطباء في بدل عدوى أعلى من البدل الحالي "19 جنيها"، إلا أن التقرير يتطرق لنقاط قانونية أخرى حول، من الذي يطلب منه تعديل بدل العدوى، وهل هذا التعديل يجب أن يتم بقرار من السلطة التنفيذية أم بحكم من القضاء، أم أنها مسئولية السلطة التشريعية، حيث يرى التقرير أن المسئول عن تعديل قيمة بدل العدوى هو الجهات التشريعية وليس القضاء.

وكانت النقابة العامة للأطباء، نظمت، وقفة احتجاجية أمام محكمة القضاء الإدارى "بمجلس الدولة"، قيبل نظر الجلسة، للتعبير السلمى للأطباء عن حقهم فى الحصول على بدل عدوى عادل، وحملوا خلالها لافتات حمل البعض منها أسماء الاطباء ضحايا بدل العدوى والبعض الآخر، عبارات "الأطباء ليسوا أعداء"، "الحكومة تقر بالحق ولا تنفذه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"