أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقدم لبرنامج الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية

مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقدم لبرنامج الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية
مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقدم لبرنامج الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية

الإسكندرية - جاكلين منير

يعُلن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لبرنامج الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية لخريجي الجامعات، الذي سيبدأ في فبراير 2017.

يعقد البرنامج بمركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية. والبرنامج متاح لخريجي الجامعات للحصول على الدبلومات ودرجات الماجستير في مجال الدراسات الهلينستية في أربعة مجالات، هي: التاريخ والأدب، والفن والآثار والعمارة، والفلسفة والعلوم.

ويمكن للطلبة خريجي قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية التقديم للحصول على درجة الماجستير مباشرة، أما الطلبة غير المتخصصين، فيمكنهم التقديم للحصول على الدبلوم المؤهل لدراسات الماجستير، وتستمر الدراسة لمدة عام واحد، تدرس خلالها المواد باللغة الإنجليزية.

ويُدرس مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية حقبة هامة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت فيها الإسكندرية، وتمتد حتى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوباترا. وهي حقبة تاريخية هامة لم تنل الاهتمام الكافي من البحث والدراسة؛ فهي تجسد أكثر من 300 سنة من التاريخ المصري اليوناني والذي امتد تأثيره خلال العصر الروماني ثم الإسلامي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"