أخبار عاجلة
"الأكشن" يسيطر على قائمة مسلسلات رمضان -
الإسماعيلي يرفض التفريط في عماد حمدي -
نبيل معلول مدربًا للمنتخب التونسي -
دجلة يكرم لاعبيه بعد بطولة الجمهورية للتنس -
إيناسيو يطلب تقريرًا عن المصابين -

وزيرة التخطيط تبحث فرص الارتقاء بالعنصر البشري في الجهاز الحكومي

وزيرة التخطيط تبحث فرص الارتقاء بالعنصر البشري في الجهاز الحكومي
وزيرة التخطيط تبحث فرص الارتقاء بالعنصر البشري في الجهاز الحكومي

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حرص الوزارة على زيادة موازنة التدريب والتنمية البشرية للعاملين في القطاع الحكومي. وقالت إن الوزارة سوف تتبنى اتجاها جديدا يقوم على التدريب الموجه لقطاعات معينة وبرامج معينة تمثل احتياجا لتحسين آليات تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ود. اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري لبحث أوجه التعاون بين الأكاديمية والوزارة.

وعرض د. إسماعيل عبدالغفار برامج التدريب ودعم القدرات البشرية التي تقدمها الأكاديمية العربية وأهمها المخصصة للقطاع الحكومي. مشيرا إلى إمكانيات التعاون من خلال برنامج ماجستير الإدارة الحكومية الذي تمنحه الأكاديمية للموظفين في الدولة.

من جانبها، قالت الوزيرة إن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التنمية البشرية لرفع كفاءة الجهاز الإداري في الدولة، كأولوية أولى لإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات العامة.. مشيرة إلى أهمية أن تعمل الاكاديمية وغيرها من المؤسسات العلمية كبيوت خبرة لمعاونة الجهاز الإداري للدولة من خلال تصميم مصفوفة للمعايير والمؤهلات المطلوبة لتعيين القيادات، إضافة إلى آليات للتقييم والتقويم للأداء الحكومي.
ونوهت الوزيرة إلى تجربتها في المعهد المصرفي وهو ما انعكس على تطور ملحوظ في أداء قطاع البنوك في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر