أخبار عاجلة
روتاري القاهرة يكرم وزيرة الهجرة.. صور -
وزيرة الهجرة: عمل شباك للمصريين بالخارج -

الدقهلية تستعد للسيول بمحاكاة لعملية كسح المياه المتراكمة بالمنصورة (صور)

نفذت محافظة الدقهلية في وقت متزامن نموذجين لمحاكاة مواجهة الآثار المترتبة على سقوط أمطار غزيزة وسيول، وتجربة تفاعل جميع الأجهزة التنفيذية مع الحادث وعملية لإزالة تراكمات المياه بمنطقتي «نفق سيدي سعد» أسفل كوبري القطار بالمنصورة، ومنطقة «شارع النوادي» بطلخا أسفل كوبري السكة الحديد، وذلك في إطار استعدادتها لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة في فصل الشتاء.

وحضر المحاكاة رؤساء الوحدات المحلية لحي شرق المنصورة ومركز ومدينة طلخا، ومسؤولي قطاعات المرافق والخدمات بإشراف حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية «الحماية المدنية، إدارة المرور، شرطة النجدة، غرفة الأزمات بالمحافظة، مجلس المدينة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومرفق الإسعاف ومديرية الصحة».

محاكاة لعملية كسح المياه المتراكمة بالمنصورة

وبدأت المحاكاة بغمر مناطق النفق وشارع النوادى بالمياه الغزيرة عن طريق سيارات المطافىء وأطلقت غرفة ازمات وغرفة عمليات المحافظة استدعاء لكامل الأجهزة التي تحركت على الفور بمعداتها بالتنسيق الكامل وبدأت كافة الجهات في التنسيق والعمل في عمليات الكسح وإزالة المياه المتراكمة.

محاكاة لعملية كسح المياه المتراكمة بالمنصورة

وتحركت إدارة المرور بقيادة العميد ممدوح الحصي، مدير المرور، بتحويل خطوط سير السيارات، وتحرك قطاع الكهرباء بفصل التيار الكهربي بالمناطق المنكوبة، وتمركزت سيارات الإسعاف بقيادة الدكتور هاني جميعه، مدير الإسعاف، بمناطق الأعمال للتدخل حال حدوث أي إصابات. كما تم تمثيل سقوط مصابين نتيجة هطول الأمطار وسيول وتم نقلهم إلى مستشفى المنصورة الدولى والطوارىء عن طريق سيارات الإسعاف.

وأشاد المواطنين الذي تجمعوا لمشاهدة المحاكاة بالجهود المبذولة من كافة الأجهزة المشاركة وسرعة التجاوب لإزالة المياه .

محاكاة لعملية كسح المياه المتراكمة بالمنصورة
محاكاة لعملية كسح المياه المتراكمة بالمنصورة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"