أخبار عاجلة
افتتاح معرض الكتاب بألسن عين شمس -
"صنع بفخر في مصر" معرض بجامعة عين شمس.. غدا -

التموين: حذف 4 ملايين مواطن من البطاقة التموينية أول فبراير المقبل

التموين: حذف 4 ملايين مواطن من البطاقة التموينية أول فبراير المقبل
التموين: حذف 4 ملايين مواطن من البطاقة التموينية أول فبراير المقبل

كتب : بوابة القاهرة الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:02 م

بطاقات التموين

كشف اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إنه سيتم تنقية بطاقات التموين من خلال حذف المتوفيين والأسماء المتكررة والمسافرين خارج البلاد لمده تزيد عن 6 أشهر اعتبارا من أول يناير المقبل وحتى أول شهر فبراير، كاشفا عن أن عدد هؤلاء يتراوح من 3 إلى 4 مليون مواطن.

 

وأضاف الوزير، إن لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من مجلس الوزراء تقوم حاليا بوضع المعايير وسيتم تطبيقها عقب الانتهاء من تنقية البطاقات في المرحلة الأولى، لافتا إلى أنها لا ترتبط بدخل المواطن أو وظيفية فقط.

 

وأوضح الوزير، إنه جارى استخراج البطاقات التموينية الجديدة بنفس القرارات السابقة وهى ألا يتعدى دخل المواطن 1500 جنيه، وكذلك صاحب المعاش 1200 جنيه، لحين تنفيذ المعايير الجديدة عقب إقرارها لاستبعاد غير المستحقين وكذلك استخراج البطاقات التموينية الجديدة بنفس هذه المعايير.

 

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق أنه اتساقاً مع الجهود المبذولة لتنقية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، وحرصاً على وصول الدعم إلى مستحقيه، فقد تقرر اعتبارا من 1/1/2017 تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة.

 

وأوضح المجلس، أنه فيما يخص بطاقات التموين المخالفة، فإن وزارة التموين تهيب بالمواطنين حامليها، بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى 1/2/2017، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية، على أن يتم إرسال البطاقات عبر البريد المسجل، وذلك على العنـوان التـالي 99 شارع قصر العيني وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين.


ولفت المجلس، إلى أن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين، موضحاً أن وزارة التموين أعلنت عن مهلة أقصاها 31/12/2016 للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، وتؤكد أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها.

م .ع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة