أخبار عاجلة
فاران يتمنى انتقال مبابى إلى ريال مدريد -
راموس : توتى من أفضل اللاعبين فى التاريخ -
الإنتهاء من سيناريو فيلم " ساقطة محترمة " -
هجوم انتحاري يخلف مقتل شرطي غرب الموصل -

وزير الأوقاف: الإرهابيون يتخلصون من آبائهم ليسهل عليهم ذبح الآخرين

وزير الأوقاف: الإرهابيون يتخلصون من آبائهم ليسهل عليهم ذبح الآخرين
وزير الأوقاف: الإرهابيون يتخلصون من آبائهم ليسهل عليهم ذبح الآخرين
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ناقش عددا من الأمور لنشر ثقافة السلام.

وأضاف أن الدول التي آمنت بالتعدد في الدين والجنس والثقافة هي الأكثر تحقيقا للتنمية، أما المختلفة والمتناحرة تعرقل مسيرتها.

وأضاف وزير الأوقاف في كلمته بندوة مصر لكل المصريين التي ينظمها منتدى حوار الثقافات للهيئة الإنجيلية بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، أن الملتقى أوصى بنشر ثقافة السلام على المستوى الإنساني والدولى مع العمل على تنمية المشتركات الإنسانية بين الأديان والقيم الأخلاقية كالرحمة والصدق.

وشدد على ضرورة الإيمان بحق الاختلاف وللمختلف في الأديان يجب احترام اختياره، وأوصى مجلس النواب بضرورة سن قوانين تجرم التمييز والإقصاء الدينى دون استثناء، معلنا رفضه ربط الإرهاب بالأديان لأن في ذلك ظلم فادح للأديان ويدخل العالم في دوائر صراع لا تنتهي.

وأشار إلى أن الإرهابيين يقصدون التخلص من آبائهم أو أصدقائهم إذا لم يتبعوهم ليصبح بعدها ذبح غيرهم أسهل عليهم.

وشدد جمعة على ضرورة قيام العلماء المتخصصين بتصحيح التفاسير الخاطئة سواء إسلامية أو مسيحية أو يهودية، مطالبا العلماء كافة بإظهار الفهم الصحيح لهذه النصوص مع استخدام كافة وسائل التوعية المتاحة مثل بيوت الشباب وقصور الثقافة بالإضافة إلى الفضاء الإلكتروني.

وتابع: "هناك ضرورة للاهتمام بدور المرأة في العمل الرعوى والاجتماعى والأكاديمى مع التواصل مع القيادات البرلمانية لتوضيح مفهوم الإرهاب وكذلك تجريم الإرهاب الإلكتروني الذي يعمل على اغتيال القيادات معنويا وتشويه الرموز وهو أشد من الاغتيال الجسدى".

واستطرد قائلا: "علينا التواصل مع علماء الدين ورجال السياسة والإعلام والمثقفين، فحث الناس على دين واحد هو أمر مخالف ونبذ خطاب الكراهية والعنف ووضع استراتيجة لمواجهته".

وشدد على أهمية رفع كفاءة الإعلام الوطنى في جميع الدول المؤمنة بالسلام لمواجهة إعلام الجماعات المتطرفة ووضع إستراتيجة لنشر ثقافة السلام، موضحًا أنه تم ترجمة هذه التوصيات وإرسالها للجهات الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر