أخبار عاجلة
قتلى ومصابون في عاصفة شديدة تضرب موسكو -
مباشر ... مصر المقاصة 0 × 0 الأهلي -
أحمد الشيخ يعود لتشكيل المقاصة أمام الأهلي -
الأهلي يهاجم المقاصة بأجايي -
اتحاد الكرة: قمة الدور الثاني بملعب السلام -
الدوري ينتهي 17 يوليو ونهائي الكأس 21 أغسطس -

إبراهيم إسحق.. راع بدرجة مجدد للكاثوليك (تقرير)

إبراهيم إسحق.. راع بدرجة مجدد للكاثوليك (تقرير)
إبراهيم إسحق.. راع بدرجة مجدد للكاثوليك (تقرير)
4 سنوات راعيًا وخادما للأقباط الكاثوليك في ربوع مصر وأنحائها، منذ انتخابه يوم 12 مارس 2013 حمل على عاتقه مسئولية الرعايا دون كلل أو ملل، ورغم انشغاله بالعديد من الأمور والترتيبات الداخلية لإدارة دفة الكنيسة لم يضع سورًا بينه وبين الرواد والوافدين إنه.. الأنبا إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.. إنه إبراهيم إسحق.

يحل اليوم العيد الرابع لتواليه مهام رعاية كافة أبناء الكاثوليك بأنحاء مصر وربوعها، وخلال سنوات قليلة استطاع إحداث إنجازات عديدة، وترأس اجتماعات كثيرة للسنودس لمناقشة أمور هامة لمواكبة العصر والاهتمام بالرعية من أبناء الكنيسة وخدمة المجتمع بصورة عامة.

عمل جاهدًا على تطوير منظومات الرعاية لدور المسنين والمعاقين وغيرها، ولم يتوان عن خدمة المحتاجين والبسطاء، وأولى اهتماما بالغا بالتعليم ومنظومة المدارس.

ترجع مواليده إلى قرية بني شقير بمحافظة أسيوط في 19 أغسطس 1955، الأمر الذي اكسبه طباع وخصال الصعيد في الكرم والتقاليد على التوازى مع درجاته العلمية والثقافية العالية، سيم كاهنا في 7 فبراير 1980 تعين راعيًا لكنيسة الملاك ميخائيل بحدائق القبة والمليحة، أنهى دراساته العليا في روما في 1988.

ثم عاد إلى الإكليريكية وعين أستاذا لمادة اللاهوت العقيدي ومسئولا عن الشمامسة، ثم عين مديرا للكلية حتى عام 2000، سافر لمدة عام إلى الخارج ثم عاد بعدها لإدارة معهد التربية الدينية بالسكاكيني ومدرسا بالإكليريكية وكلية العلوم اللاهوتية بالسكاكيني، ثم عين راعيًا لفترة وجيزة بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر

اقرأ أيضا.. بطريرك الكاثوليك يعين «باخوم» ممثلا لهيئة المدارس

وفي 15 نوفمبر 2002 سيم مطرانا لإيبارشية المنيا، خلفًا للبطريرك الفخري للأقباط الكاثوليك الكاردينال أنطونيوس نجيب، الذي كان مطرانًا لإيبارشية المنيا في ذاك الوقت.

تم انتخاب غبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريركًا للأقباط الكاثوليك، من خلال آباء سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية، الذي انعقد يوم 12 يناير 2013 وتم الاختيار في 15 يناير 2013 والإعلان الرسمي في 18 يناير 2013 ليكون خلفًا للبطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب، الذي تخلى طوعًا عن مهامه البطريركية لظروف صحية.

تابع.. تنصيب الأنبا عمانوئيل لكنيسة الملاك ميخائيل بالأقصر

عرف بأنه يتحدث بشفافية دون مجاملة أو مراوغة فجر خلال حواره مع "فيتو" المفاجآت أبرزها استمرار علاقة الأزهر والفاتيكان وأن البعض حاول النفخ في النار، معلنًا رفضه لزواج المثليين، ووصف الموافقة على الزواج المدنى كالموافقة على "سمك في ميه".

اقرأ الحوار:المطالبة بوحدة الكنائس في كنيسة واحدة "نشاز"

التزم الحرص بالعمل على النظام وترتيب الخدمات داخل الكنيسة، ولم يمنعه ذلك من آثناء بعض الأساقفة أو المطارنة المقربين منه من مهام وإسناد مهام أخرى لهما وفق المنظومة المعمول بها بالكنيسة والمتبعة.

اقرأ: بطريرك الكاثوليك معلقا على تنحي «عزيز»: رأس الكنيسة نفسه تقاعد

ونظرا لاهتمامه بمنظومة الزواج المسيحي والتجديدات القانونية التي أطلقها البابا فرانسيس بشأن الزيجة، عقد اجتماعا مع لجنة قانونية لمناقشة الأسس القانونية للزواج الصحيح، الموانع الباطلة للزواج بصفة عامة وبصفة خاصة، الصيغة القانونية للزواج الصحيح، إضافة إلى عدة محاضرات في التجديدات القانونية التي أطلقها البابا فرنسيس.

اقرأ: بطريركية الكاثوليك تعقد مؤتمر «القانون الكنسي الأول»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر