أخبار عاجلة
تعرف على المواعيد الجديدة للقطارات في رمضان -
شكوى جديدة بحق نادي الإتحاد -
نجم الهلال يغادر لبلاده في اشارة للرحيل -
جروس: التعادل مع أهلي دبي سببه السومة! -
بالفيديو: خربين يغلق "سناب" الزوري -
أندرلخت يحسم موقف تريزيجيه من الرحيل -
عودة وكيل مجلس النواب بعد زيارة للبنان -

ضبط 3 إخوان في جاردن سيتي بحوزتهم 756 ألف دولار

ضبط 3 إخوان في جاردن سيتي بحوزتهم 756 ألف دولار
ضبط 3 إخوان في جاردن سيتي بحوزتهم 756 ألف دولار

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، السبت، 3 أشخاص من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، أن المتهمين كلًا من «محمد.ع» 38 سنة، صراف بإحدى شركات الصرافة وشريك بإحدى شركات الاستيراد والتصدير مقيم بالهرم جيزة، و«محمد.إ» 28 سنة، حاصل على ليسانس حقوق ومقيم بمركز ميت غمر بالدقهلية، و«عبدالتواب.ا» 59 سنة، بالمعاش وحاليًا صاحب محل مصوغات بمحافظة الفيوم ومقيم بمركز سنورس بالفيوم، سبق اتهامه في قضية اتجار بالنقد الأجنبي.

كما أكدت التحريات قيام المتهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال بيع الدولار الأمريكي للشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير بإيداعها في الحسابات البنكية لهم حتى يكونوا بمنأى عن أعين الجهات الرقابية وخشية ضبطهم أثناء ممارسة نشاطهم.

باستهداف المتهمين، تم ضبطهم وبحوزة الأول والثاني مبلغ 505 آلاف 829 دولارًا أمريكي، وبحوزة الثالث 250 ألف دولار أمريكي، أثناء تواجدهم أمام أحد البنوك الاستثمارية بمنطقة جاردن سيتي دائرة قسم شرطة قصر النيل، لإعادة بيعه لإحدى الشركات لإتمام صفقاتها الاستيرادية، خلال قيام الأول بإيداعها في الحساب البنكي الخاص بتلك الشركة تمهيدًا لتسلّم ما يعادله بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء، وتسليم الثالث قيمة ما يعادل المبلغ الدولاري الخاص به.

كما ضبط بحوزة الأول قسيمة إيداع نقدية صادرة من أحد البنوك مثبت بها عملية إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لحساب إحدى الشركات في حسابها البنكي بالمخالفة للقانون.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم ضبط سيارتين ملاكي ملك المتهمان الأول والثالث و6 هواتف محمولة تحوى بعضها على العديد من الرسائل الدالة على نشاطهم.

وأوضحت التحريات، أن المتهمين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ويعملون بشركة صرافة يمتلكها الإخواني كرم عبدالوهاب عبدالعال، المحبوس حاليًا على ذمة القضية رقم 721 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، كما أن تلك الشركة سبق اتخاذ إجراءات التحفظ عليها تنفيذًا لحكم محكمة الأمور المستعجلة رقم 2315 لسنة 2013، والتي شملها قرار محكمة جنايات القاهرة في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا بشأن التحفظ على الكيانات الإرهابية، والصادر بشأنها قرار محافظ البنك المركزي بإلغاء الترخيص الممنوح لها لما ثبت في حقها من مخالفات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر