أخبار عاجلة
العصار والجلاد وطارق نور في عزاء كريمة مختار -
الصور الأولى من زفاف عمرو يوسف وكندة علوش -
هدف (جمهورية الكونجو 1 - المغرب 0) -
مرتضى منصور "المدرب" يضع التشكيل الأفضل لمصر -

برلماني: قانون الانتخابات المحلية نقلة نوعية وتنموية لمصر

برلماني: قانون الانتخابات المحلية نقلة نوعية وتنموية لمصر
برلماني: قانون الانتخابات المحلية نقلة نوعية وتنموية لمصر
أقيمت مساء السبت، بمعهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، ندوة عن المحليات، حاضر فيها المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وذلك في ختام الدورة التثقيفية التي يعقدها الحزب.

وأدار الندوة اللواء محمد إبراهيم رئيس معهد الدراسات، والدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام ومساعد رئيس الحزب، ولفيف من الشباب والقيادات.

وتحدث السجيني، عن القوانين المقدمة إلى مجلس النواب بشأن الانتخابات المحلية، من بينها مشروع القانون المقدم من الحكومة وآخر من حزب الوفد، وأهم الإيجابيات والسلبيات في تلك القوانين.

وأشار السجيني، إلى أن المادتين 242، و167 من الدستور، تنصان على تطبيق نظام اللامركزية بشكل متدرج خلال 5 سنوات من تاريخ العمل به، مضيفا أن اللامركزية أصبحت التزاما دستوريا وجب تطبيقه.

وأكد السجيني، أن الحكومة ملزمة أمام الدستور بوضع خطة زمنية لنقل الصلاحيات والاختصاصات للإدارات المحلية «المحافظات، المراكز، المدن، القرى»، والتنسيق بين الوزارات والهيئات المختلفة.

وأضاف السجيني، أنه يؤيد التطبيق التدريجي للامركزية حتى تستطيع الإدارات المحلية على التكيف مع الأوضاع وتأهيل الموارد البشرية عليها، ولا تحدث نتائج سلبية وفوضى عارمة مثلما حدث عندما طبقت إندونيسيا اللامركزية بشكل مفاجئ.

وأكد السجيني، أن قانون الانتخابات المحلية الجديد سيمثل نقلة نوعية وتنموية في المسارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في مصر، معربا عن أمله في إنجازه بأسرع وقت ممكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا