أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

هاني رسلان: ربط فيكتوريا بالمتوسط هام لكن بشرط

هاني رسلان: ربط فيكتوريا بالمتوسط هام لكن بشرط
هاني رسلان: ربط فيكتوريا بالمتوسط هام لكن بشرط
قال هانى رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام أن مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط الذى أبدى الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندى يورى موسيفينى اهتمامها به اليوم، الأحد، خلال لقائهما تم اعتماده من قبل رؤساء الدول في القمة الإفريقية يناير 2013، واعتبرت مصر هي المسئول الأول عنه، وتبناه البنك الإفريقي للتنمية و6 من دول حوض النيل إلى جانب مصر.

وأوضح رسلان فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المشروع عبارة عن شريان تواصل وربط بين دول القارة لزيادة التبادل التجارى خاصة النقل البحرى لافتا إلى أن المشروع به جزء نهرى وجزء برى نظرا لوجود معوقات تمنع من أن يكون نهريا خالصا كوجود شلالات وسدود بالإضافة إلى أن بعض المناطق التى يمر بها النهر ضعيفة الإنحدار كما فى جنوب السودان.

وأشار رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام إلى أن المشروع من المشاريع طويلة الأجل التى تستغرق وقتا طويلا فى تنفيذها، مشددا على أن المشروع هام لدول القارة شرط التغلب على المعوقات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأوغندى يورى موسيفينى أبديا ترحيبهما بالمشروع وأكدا على أهمية العمل على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع عقب انتهاء الدراسات الخاصة به وذلك على هامش لقائهما اليوم الاحد بمدينة عنتيبى الأوغندية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا