أخبار عاجلة
مقتل شخص واختطاف آخر في اعتداء مسلح بسيهات -
الصندوق والدعم السكني -

«التضامن» توقع بروتوكول تعاون مع 4 مراكز متخصصة لتقديم الدعم النفسي للأطفال بدور الرعاية

«التضامن» توقع بروتوكول تعاون مع 4 مراكز متخصصة لتقديم الدعم النفسي للأطفال بدور الرعاية
«التضامن» توقع بروتوكول تعاون مع 4 مراكز متخصصة لتقديم الدعم النفسي للأطفال بدور الرعاية

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع (مركز الطب النفسي بمستشفيات جامعة عين شمس، ومستشفى الطب النفسي بمستشفيات جامعة القاهرة بالقصر العيني، ومستشفى أبو العزايم للطب النفسي بالمقطم، والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بجاردن سيتي)، وذلك في إطار الاستعانة بالجهات ذات الخبرة في رفع مستوى الرعاية النفسية للأطفال وحل مشكلة العجز في الأخصائيين النفسيين المقيمين المؤهلين لعلاج الاضطرابات السلوكية داخل دور الرعاية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الإثنين - أنه بموجب البروتوكول تقدم الجهات الموقعة خدمات صحية للأطفال من خلال فحص وتقييم وعلاج الحالات التي ستقوم الوزارة بتحويلها، بالإضافة إلى توفير قوافل طبية تتولى عمل تقييمات نفسية لدور الرعاية التابعة جغرافيا لها مرة كل أسبوع، والتدخل في إذا وجدت حالات تتطلب ذلك.. وفي المقابل، تسدد التضامن الاجتماعي تكاليف تلك التدخلات والعلاج، كما تقوم المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بفتح حساب خاص لتغطية كافة نفقات البرنامج العلاجي للأطفال.

وأكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية الاستثمار في البشر باعتباره من أهم أولويات الوزارة في الفترة القادمة، خاصة تجاه الأطفال في دور الرعاية.

ونوهت إلى أن الوزارة تنفذ أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وتعليمية ورياضية وترفيهية لأطفال دور الرعاية، موضحة أن هذا يتم بعد تدريب وتأهيل القائمين على الرعاية للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات في الدور، إلى جانب عقد ورش عمل حول المهارات الشخصية للأطفال وكيفية التعامل في حالة وجود انتهاك للوصول إلى فريق التدخل السريع بالوزارة لعمل التدخلات اللازمة لحماية الأطفال.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ حاليا خطة للاهتمام بعلاج الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الاضطرابات السلوكية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية داخل المؤسسات الإيوائية حتى 18 سنة بمحافظات (القاهرة - الجيزة - القليوبية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر