أخبار عاجلة

الكهرباء: تأخر إرساء مناقصة المليون عداد مسبوق الدفع لصالح المواطن

الكهرباء: تأخر إرساء مناقصة المليون عداد مسبوق الدفع لصالح المواطن
الكهرباء: تأخر إرساء مناقصة المليون عداد مسبوق الدفع لصالح المواطن
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استمرار المناقشات بخصوص مناقصة المليون عداد مسبوق الدفع، مؤكدا أن التأخر فى إرساء المناقصة واختيار الشركة الموردة إنما يصب فى صالح المواطن، ومن المحتمل أن تحسم المناقصة اليوم أو غد على أقصى تقدير.

وأضاف "حمزة" أن هناك عدة مناقشات تدور حول السعر وجودة العداد لاختيار أقل سعر وأعلى جودة من أجل المواطن، متابعًا أن المنافسين على المناقصة هم أربع شركات مصرية منهم جلوبال والسويدى والمعصرة، وأن التأخير ليس من الوزارة، وإنما من اتفاق الشركات المنافسة وهناك اقتراحات منهم بضم بعضهم واشتراكهم فى التوريد، مضيفا أن المناقشات خلال الاجتماع الماضى توصلت الى أن سعر العداد يقل عن 600 جنيه وجار المفاوضات للتوصل لأقل سعر.

ونفى "حمزة" صحة ما تردّد عن وجود شركة هواوي الصينية ضمن المنافسة، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن الشركة الصينية قدمت عرضًا منفصلاً لوزارة الكهرباء بشأن توريد صفقة عدادات أخرى وهذا العرض محل دراسة.

يُذكر أن رئيس الشركة القابضة للكهرباء مستمر فى إجراء اجتماعات عدة مع رؤساء شركات التوزيع لحسم المناقصة الخاصة بتوريد مليون عداد مسبوق الدفع لوزارة الكهرباء، وذلك استكمالا للخطة التى أعلنت عنها الوزارة بتركيب حوالى 3 ملايين عداد خلال هذا العام، وذلك لحل أزمة الفواتير والتغلب على عجز عدد الكشافين والمحصلين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"