أخبار عاجلة

حبس نقيب الصحفيين وعبد الرحيم والبلشى عامين بتهمة إيواء هاربين

حبس نقيب الصحفيين وعبد الرحيم والبلشى عامين بتهمة إيواء هاربين
حبس نقيب الصحفيين وعبد الرحيم والبلشى عامين بتهمة إيواء هاربين

كتب : بوابة القاهرة السبت، 19 نوفمبر 2016 12:19 م

يحيى قلاش

قضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم "السبت"، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة ووكيلها خالد البلشي، بالسجن عامين و كفالة 10 آلاف جنيه لاتهامهم بإيواء هاربين.

كان المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، أمر بإخلاء سبيل نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، وخالد البلشي عضو مجلس النقابة، من سراي النيابة، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، على خلفية إيواء الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا داخل نقابة الصحفيين بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهم.

وأسندت النيابة إلى النقيب وعضوي مجلس النقابة، اتهامين أساسيين، هما إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح، وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأموري الضبط القضائي القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار، لمقر نقابة الصحفيين.

ودفع سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين خلال التحقيقات بمشروعية تواجد عمرو بدر ومحمود السقا، وأن دور النقابة هو الدفاع عن أعضائها.. مؤكدا في ذات الوقت أن مقر النقابة لم يكن مكانا لإيواء أي عناصر خارجة عن القانون، وأنه من حق الصحفي اللجوء إلى نقابته حينما يتعرض لأي مشكلة أو أزمة.
ع د

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"