أخبار عاجلة
وفد أمنى فرنسى يبدأ التفتيش على مطار القاهرة -

الكاف يتطاول على مصر .. والمحكمة الاقتصادية تحاكم "حياتو" بتهمة دعم احتكار بث المباريات

الكاف يتطاول على مصر .. والمحكمة الاقتصادية تحاكم "حياتو" بتهمة دعم احتكار بث المباريات
الكاف يتطاول على مصر .. والمحكمة الاقتصادية تحاكم "حياتو" بتهمة دعم احتكار بث المباريات

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 13 مارس 2017 06:06 ص

عيسى حياتو

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وهشام العمرانى سكرتير عام الاتحاد، فى اتهامهما بمخالفة قانون منع الممارسات الاحتكارية .

ووفقا للدعوى المقامة فإن حياتو والعمراني قاما  بإسناد مهمة بطولات كرة القدم لشركة "لاجاردير سبورت" دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة فى الحصول عليه وذلك لمدة 12 عامًا ما بين 2017 و2028.

من ناحية أخرى أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بيانًا هزيلاً، تطاول فيه على المؤسسات المصرية قبل ساعات من نظر محكمة القاهرة الاقتصادية غدًا الاثنين، شكوى ضد مسئولي كاف بسبب مخالفة قانون حماية المنافسة فى مصر وبيع بطولاته لإحدى الشركات الفرنسية، دون الالتزام بالقوانين المعمول بها.

ووجه كاف فى بيانه هجومًا على مصر وبعض الشركات المصرية لتبرير موقفه من خرق القانون وبيع البطولات دون الالتزام بقوانين حماية المنافسة.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيانه إن كل التهم الموجهة إليه ليس لها أى أساس من الصحة، رغم وجود شركات عرضت شراء البطولات بأسعار أعلى من الشركة الفرنسية، لكن العطاء اتجه إليها فى النهاية، وهو ما يثير الشبهات حول صفقات البث وبيع البطولات.

وأكد كاف في بيانه أنه متعاقد مع شركة لاجاردير سبورتس الفرنسية حتى 2028، وسيعمل على حماية هذا العقد بكل شراسة وباستخدام كل الوسائل القانونية المتاحة فى القانون الدولى.

م .غ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر