أخبار عاجلة
اليونسكو تحيى اليوم الدولى للغة الأم فى 21 فبراير -
ترامب يبحث عن مستشار للأمن القومى -

خطة لإنشاء مراكز خدمة ووحدات شرطية على الطرق الجديدة

خطة لإنشاء مراكز خدمة ووحدات شرطية على الطرق الجديدة
خطة لإنشاء مراكز خدمة ووحدات شرطية على الطرق الجديدة

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة النقل الانتهاء من تشكيل لجنة تضم قيادات الوزارة وهيئة الطرق والكبارى، تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بوضع خطة سريعة للمشروعات التى تم تنفيذها.


وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن الرئيس منح وزارة النقل مدة 6 أشهر فقط لإنشاء مراكز خدمة ومحطات وكافتيريات ووحدة شرطة وإسعاف بجميع الطرق، على مسافات متقاربة تبلغ 30 كيلومترا بين كل مركز خدمة وآخر، وتخصيص حارات للنقل الثقيل.


وأوضحت أن توصيات الرئيس سيتم تنفيذها خلال تلك المدة على الطرق التى تم افتتاحها، وهى محور روض الفرج/ الضبعة، قنا/ سفاجا، الصعيد/ البحر الأحمر، الشيخ فضل/ رأس غارب، القاهرة/ السويس، مع الأخذ فى الاعتبار تنفيذ التوصيات فى الطرق الحالى إنشاؤها مثل «شبرا/ بنها» الحر.


وأشارت المصادر إلى أن مهمة اللجنة المشكلة ستشمل بحث كيفية إنشاء بوابات رسوم وتأمين عند بداية ونهاية كل طريق من الطرق الجديدة، بالتعاون مع وزارتى الداخلية والدفاع، لمراقبة تلك الطرق وتحصيل رسوم المرور لزيادة إيرادات الطرق والكبارى، خاصة أنها من الطرق التى ستشهد مرور شاحنات نقل البضائع بين محافظات الصعيد وميناء سفاجا، ولتحديد هوية المارين على الطرق الصحراوية تجنبا لوقوع أى أعمال إرهابية.


وتابعت: «من المقرر إجراء مناقصة علنية خلال الأيام المقبلة بهدف الاستغلال الإعلانى لتلك الطرق، ضمن اقتراحات زيادة موارد الطرق والكبارى، وستلجأ الوزارة إلى مراجعة جميع عقود الإعلانات للطرق التابعة لها، وتحديد موقف غير الملتزمين فى السداد والمتعاقدين مع الوزارة منذ سنوات».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة