أخبار عاجلة
رسميا- وردة سابع مصري في باوك اليوناني -
مران منتخب مصر للمحلين استعداداً لأمم إفريقيا -
البدري: هذه هي ميزة كوليبالي -
ثلاثية الأهلي في مرمى بلدية الإسماعيلية وديا -
مباراة الأهلي وبلدية الإسماعيلية الودية -
الأهلي يعلن ثاني صفقاته في الانتقالات الشتوية -
بيبسي تقدم تغطية حية ومميزة لمباريات كأس الأمم -
بالفيديو- نورهان: هذا سبب غيابي عن السينما -
تعرف على قائمة أفلام أجازة منتصف العام -
باسل خياط يبدأ تصوير "30 يوم" مع آسر ياسين -
وكيل «كوليبالي» يكشف تفاصيل صفقته مع الأهلي -

مفاجأة .. وزارة الصناعة تبريء هاينز من الطماطم الفاسدة

مفاجأة .. وزارة الصناعة تبريء هاينز من الطماطم الفاسدة
مفاجأة .. وزارة الصناعة تبريء هاينز من الطماطم الفاسدة

كتب : بوابة القاهرة الأحد، 18 ديسمبر 2016 01:53 م

وزير الصناعة

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرًا مفصلًا حول نتائج الزيارة التى قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية – التابعة للوزارة - لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ( هاينز ) للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية.

وأسفرت نتائج العينات التى تم سحبها من خطوط الإنتاج، حسب البيان الصحفي، مطابقة منتجات الشركة للمواصفات القياسية، وكذا عدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية خاصة ما يتعلق بالالتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة حفاظًا على صحة وسلامة المستهلك المصري.

وقد أشار التقرير إلى أنه فى إطار زيارة سابقة للمصلحة لمصنع هاينز، تبين وجود بعض الملاحظات الإدارية المتعلقة بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائي من السوق وكذا التأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائي.

وقد تم اتخاذ قرارات فورية للتعامل مع هذه الملاحظات، كما تأكد مفتشو المصلحة خلال زيارتهم الأخيرة من التزام مسئولي المصنع بتلافي الملاحظات التى وردت بتقرير المصلحة، كما تم التأكد من وجود تحسن ملحوظ فى طرق التخزين من الناحية التنظيمية وتوافرالاشتراطات الصحية اللازمة.

وفى هذا الإطار أكد الكيميائي إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، حرص المصلحة على متابعة مدى التزام المصانع - وبصفة خاصة المصانع الغذائية - بتطبيق أعلى المعايير والمواصفات القياسية التى من شأنها توفير منتجات غذائية صحية وآمنة داخل السوق المصري. مشددًا على عدم التهاون مع أي مصنع يخالف تطبيق تلك المعايير و المواصفات.

وأشار إلى انتهاج المصلحة فكرًا جديدًا لأسلوب الرقابة يقوم على خلق إطار من المشاركة الفعالة مع قطاع المصنعين بما يحقق الجدية فى تطبيق نظم ومعايير المواصفات والجودة للوصول بالمنتج المصري إلى أعلى مستويات الجودة.

ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا