أخبار عاجلة
وفد أمنى فرنسى يبدأ التفتيش على مطار القاهرة -

حافظ أبو سعدة: حبس 5 محامين في المنيا اعتداء على المهنة

حافظ أبو سعدة: حبس 5 محامين في المنيا اعتداء على المهنة
حافظ أبو سعدة: حبس 5 محامين في المنيا اعتداء على المهنة
قال حافظ أبو سعدة، المحامي بالنقض، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحكم ضد المحامين بالمنيا رغم تنازل القاضي، اعتداء على مهنة المحاماة.

وأكد «أبو سعدة» عبر تغريدة له على موقع «تويتر»، أن الأمر يحتاج إلى وقفة من النقابة وعموم المحامين.

وكان مجلس نقابة المحامين، اتخذ عدة قرارات تصعيدية عقب الحكم الصادر بحق عدد من المحامين بتهمة إهانة القضاء رغم تنازل مقيم الدعوى.

وقال المجلس في بيان صادر عنه مساء أمس الأحد: «بعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من نقابة المحامين الفرعية بالمنيا، قرر مجلس نقابة المحامين الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر»، مضيفا: «لا يجوز للمحامين دخول قاعات الجلسات أو غرف المداولة للقضاة أو حتى المكاتب الإدارية للمحكمة، وعلى جميع المحامين التواجد بالاستراحات المخصصة لهم والامتناع عن مخاطبة أي مسئول بالمحكمة وتجنب أي احتكاك لفظي أو عملي مع جميع العاملين بالمحكمة».

ودعا مجلس نقابة المحامين بالمنيا للانعقاد مع مجلس النقابة العامة غدًا الثلاثاء؛ لتدارس الخطوات القادمة مع إدراج الأمر على جدول أعمال الاجتماع المشترك لمجلس النقابة العامة مع مجالس النقابات الفرعية ظهر الخميس المقبل.

كانت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، قضت بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضوريًا، و2 غيابيًا، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى رغم تنازله عن دعواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر